ثمن المهندس نادر أحمد، مساعد رئيس حزب المصريين، قرارات رئيس الوزراء التي تمثلت في اعتبار 7 سلع وهي زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية، وتطبيق حكم المادة 8 من قانون حماية المستهلك الصادر برقم 181 لسنة 2018، التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى، وذلك لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار، أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب.

الأزمة الروسية الأوكرانية

وقال أحمد، في بيان اليوم السبت، إن قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي هدفها تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي يمر بها العالم أجمع نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، والأزمات المتكررة، موضحا أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي تعلم جيدا حجم معاناة المواطنين وتسعى بكل طاقتها إلى توفير السلع الأساسية للتخفيف عنهم بشتى الطرق.

وأضاف مساعد رئيس حزب المصريين، أن الشعب المصري يدرك جيدا حجم معاناة الدولة المصرية لمواجهة التحديات بسبب الأزمات الراهنة ونعلم أن زيادة الأسعار لها أسباب خارجية وأخري داخلية، مؤكدا أن الشعب المصري أصيل وحمال بشكل لا يتوقعه أي شخص ولا يجب أن نتركه عرضة لجشع التجار، وقرارات رئيس الوزراء تحد وتنهي بشكل مباشر جشع التجار الذين لا تعرف الرحمة طريقا لقلوبهم.

استغلال المواطن البسيط 

وأكد أن استغلال التجار وارتفاع الأسعار الجنوني الناتج عن جشع التجار، واستغلالهم للمواطن البسيط أدى إلى زيادة أسعار السلع إلى أسعار جنونية، بالرغم من أن أسعار السلع جزء كبير منها منتج مصري، الأمر الذي ما كان يجب أن تصل هذه المنتجات إلى هذه الصورة من الغلاء، مطالبا بالضرب بيد من حديد على يد التجار الجشعين الذين يستغلون ظروف المواطن البسيط ويضروا بالأمن القومي واستقرار الوطن ويعملون على الإضرار بالمواطن البسيط، الذي لم يعد يتحمل هذه الزيادات وأكثرهم لا يستطيع الحصول على ما يكفي قوت يومه وأصبحت موارده غير قادرة على كفاية احتياجاته اليومية البسيطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين الأسعار مدبولي الحكومة نادر أحمد

إقرأ أيضاً:

التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، بأن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي  فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وتستعد وزارة التموين لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية وأكدت الوزارة ثبات أسعار السلع التموينية داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو. 

مقالات مشابهة

  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • تحديد أسعار استبدال اللوحات والسنويات في العراق
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية