صحافة العرب:
2024-07-03@13:46:32 GMT

فشل احتواء “ثورة الجياع ” بتعز

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

فشل احتواء “ثورة الجياع ” بتعز

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فشل احتواء “ثورة الجياع ” بتعز، يأتي ذلك في اعقاب محاولة لتخدير   المدينة الخاضعة لسيطرة فصائل تحالف العدوان والتي يكتوى أهلها بنيران الغلاء وتدهور العملة وانهيار الخدمات،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فشل احتواء “ثورة الجياع ” بتعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فشل احتواء “ثورة الجياع ” بتعز

يأتي ذلك في اعقاب محاولة لتخدير   المدينة الخاضعة لسيطرة فصائل تحالف العدوان والتي يكتوى أهلها بنيران الغلاء وتدهور العملة وانهيار الخدمات.

دعا ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي السكان في المدينة للانتفاضة والمشاركة في ثورة الجياع التي تجتاح المحافظات الجنوبية..

وتداول ناشطون صور ومقطع فيديو لمواطنين يشكون تقطع السبل بهم وعجزهم عن شراء قرص روتي مع وصول سعره إلى 100 ريال.

وكانت المدينة التي تقود قياداتها  السلطة الموالية للتحالف  شهدت حراك مكثف  في محاولة لتلافي تداعيات  انهيار الوضع الشامل.

واطلقت كبار قادةسطله الاتزاق وعلى راسها المدعو رشاد العليمي رئيس مايسمى المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة والبرلمان والشورى  حملة على مواقع التواصل الاجتماعي  تحت يافطة “رفع الحصار” مع أنه لم يتم تقديم  ذلك المقترح على طاولة المفاوضات وتم اجهاض العديد من المقترحات.

وحاولت تلك القيادات خلال الحملة استدرار عواطف الناس  بمحاولة تحميل خصومهم  تداعيات ما تعيشه المدينة ..

وعكست الحملة مخاوف لدى سلطة تحالف العدوان جنوب اليمن من تداعيات انفجار تعز شعبيا في وجهها .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن

الثورة نت../

ادان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن في بيان لها ان مبعوث الرئيس الروسي التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام وان اللقاء أُولي اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن. وفقا لـ” سبتمبرنت”.

وكان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام اكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

واشار الى تطرق اللقاء إلى العمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل أنها عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأضاف عبد السلام: “أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وواصل: “كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

مقالات مشابهة

  • نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • عَـقدُ الصمود وعامُ الفتح الموعود
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي