الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد عبدالله دارس، اليوم السبت، سير العمل بمنشآت النفط والغاز في مينائي الحديدة ورأس عيسى.

وأطلع الوزير دارس ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، على آلية تفريغ السفن والأعمال المتصلة بتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية “البنزين والديزل والمازوت” لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من هذه المواد.

وخلال الزيارة أوضح الوزير دارس، أن الزيارة تأتي للاطلاع على السعة التخزينية لبعض الخزانات.. مبينا أنه تم استكمال تنفيذ بعض الخزانات في حين يجري العمل في أخرى.

واوضح أن تشغيل وتطوير هذه المنشآت يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ووفقا لتوصيات مجلس النواب التي أكدت على أهمية تفعيل ميناء رأس عيسى وإنشاء هذه المنشآت بصورة عاجلة.. لافتا إلى أهمية هذه المنشآت التي أسهمت في توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية وتوفير مخزونات استراتيجية من النفط والغاز.

ولفت إلى أهمية التوسع في بناء منشآت لاستيعاب مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية لا يقل عن (200 – 400) ألف طن.

وثمن دور قيادتي شركتي الغاز والنفط والقائمين على منشآت الغاز والنفط في الميناءين، وكل من ساهم في تطوير نشاط هذه المنشآت.. مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير العمل بمنشآت الشركتين في إطار خطتي التوسع في هذا المجال وإنشاء خزانات جديدة، لتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات الغازية والنفطية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة هذه المنشآت من المشتقات

إقرأ أيضاً:

زلاف ليبيا.. مشروع مصفاة الجنوب يتقدم وفق الجدول الزمني

نفت شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز صحة المعلومات المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول توقف مشروع مصفاة الجنوب بنسبة إنجاز 0%، مؤكدة أن المشروع يسير وفق الخطة الاستراتيجية المرسومة من قبل الشركة والمؤسسة الوطنية للنفط.

وأوضحت الشركة في بيانها أن المرحلة الأولى من المشروع، وهي مرحلة الهندسة الأساسية، قد استكملت بالفعل. بينما بدأت جزئيا أعمال المرحلة الثانية (الأخيرة)، حيث يجري التفاوض حاليا حول تنفيذ الجزء الثاني منها، والذي يتضمن إصدار طلبيات شراء للمعدات طويلة الأجل والشروع الفعلي في التصنيع.

ودعت زلاف ليبيا أصحاب المواقع والصفحات إلى التحلي بالمصداقية وتحري الدقة والوضوح في نشر المعلومات، مؤكدة أن النقد الإيجابي هو ما يساهم في بناء الوطن ولم شمل الشعب.

المصدر: شركة زلاف ليبيا.

شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي النفط والمكثفات النفطية بنهاية 2023
  • انفراد التشكيل الجديد لمجلس ادارة غرفة الفنادق
  • لجنة برلمانية: المبالغ المالية لدى وزارة الكهرباء لا تتناسب مع حجم الاستهلاك الحالي
  • زلاف ليبيا.. مشروع مصفاة الجنوب يتقدم وفق الجدول الزمني
  • زيلينسكي يعلن قصف عشرات المنشآت النفطية في روسيا
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية