أعلن نادي أرسنال، وصيف بطل إنجلترا لكرة القدم، يوم السبت، تعاقده مع لاعب الوسط الدولي ديكلان رايس من وست هام يونايتد بعقد طويل الأمد.

وقال أرسنال إنه تعاقد مع ابن الـ24 عاما "بعقد طويل الأمد" فيما ذكر موقع "ذي أثلتيك" أنه يستمر حتى العام 2028 مع خيار التمديد سنة إضافية.

وفي حين لم يعلن النادي اللندني عن قيمة الصفقة، أشارت تقارير إلى أنها بلغت قرابة مئة مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 5 ملايين إضافية مكافآت، ما يجعله أغلى لاعب كرة قدم إنجليزي على الإطلاق.

وقبل ساعات، أعلن وست هام رحيل قائده رايس فيما توجه اللاعب إلى جماهير فريقه السابق برسالة مفتوحة قال فيها "أريدكم أن تعرفوا كم كان القرار صعبا بالنسبة لي لترك بيئة أحببتها وأعتز بها كثيرا".

وتابع اللاعب الذي سيرتدي الرقم 41 في أرسنال "في النهاية، كان الأمر يتعلق فقط بطموحي في اللعب على أعلى مستوى في الرياضة".

وسعى أرسنال لضم رايس على اعتباره إحدى الحلقات المفقودة في مسعاه لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 20 عاما، بعد أن اقترب كثيرا العام الماضي قبل أن يستسلم لمانشستر سيتي في الأمتار الاخيرة.

وكان رايس، انضم إلى وست هام قادما من أكاديمية تشيلسي  وهو في سن الرابعة عشرة.

وشارك رايس في 245 مباراة مع "هامرز" منذ 2017، شهدت آخرها فوز نادي شرق لندن بأول لقب له منذ 43 عاما، برفعه كأس مسابقة "كونفرس ليغ" القارية.

ومنذ تحويل ولائه الدولي من جمهورية إيرلندا إلى إنجلترا في عام 2019، أصبح رايس أيضا لاعبا أساسيا مع منتخب "الأسود الثلاثة" تحت قيادة المدرب غاريث ساوثغيت، حيث خاض 43 مباراة دولية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تشيلسي

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو يعلن رحيل ديباي وهيرموسو وباوليستا

باريس (أ ف ب)
أعلن أتلتيكو مدريد رابع الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم المنصرم، رحيل كل من الهولندي ممفيس ديباي، ماريو هيرموسو، والبرازيلي جابريال باوليستا عن صفوف الفريق، وتجديد عقد سيسار أسبيليكويتا.
وأكّد النادي المتوّج بلقب الدوري 11 مرة أن ديباي (30 عاماً)، هيرموسو (29) وباوليستا (33) لن يكونوا جزءاً من الفريق في الموسم المقبل.
يغادر المدافع الإسباني بعد خمسة مواسم قضاها في نادي العاصمة، في حين وصل ديباي، الذي يشارك مع منتخب بلاده حالياً في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، إلى النادي في يناير 2023.
وانضم الظهير البرازيلي إلى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من فالنسيا.
في المقابل، مدّد النادي عقد المدافع المخضرم أسبيليكويتا (34 عاماً) لموسمٍ إضافي حتّى يبقى مع الفريق حتّى 2025.
انضم الدولي الغائب عن تشكيلة المدرب لويس دي لا فوينتي في كأس أوروبا، إلى أتليتكو في صيف 2023 بعد أحد عشر موسماً قضاها في تشيلسي الإنجليزي.

أخبار ذات صلة برشلونة يعرض «نجم السامبا» للبيع! قصة حزينة.. ممفيس ديباي يُسقط اسم والده من «قميص هولندا»

مقالات مشابهة

  • في سابقة تاريخية .. تجديد عقد لاعب عمره 50 عاما
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • ترنح ثم سقط فجأة.. وفاة لاعب عمره 17 عاماً وسط الملعب
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة
  • أتلتيكو يعلن رحيل ديباي وهيرموسو وباوليستا
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي
  • رسميا.. تشيلسي يعلن تعاقده مع كيليمان لمدة 6 سنوات