استضافت العاصمة الإدارية ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث شهدت العاصمة فعالية رياضية واجتماعية استثنائية تجمع بين الإسهام الرياضي والخيري معًا.

وشارك في اطلاق فعاليات الماراثون إلى جانب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة ومريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات في مصر، وعبيد البلوشي رئيس وفد الهلال الأحمر الاماراتي إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة.

وخلال الماراثون، صرّح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD: "فخورون باستضافة العاصمة الإدارية لماراثون زايد الخيري، مؤكداً أن امتلاك العاصمة الإدارية البنية التحتية الحديثة والمرافق الرياضية المتطورة جعلها مكانًا مثاليًا لاستضافة هذا الحدث الكبير".

وأضاف عباس ، أن الماراثون، الذي يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يؤكد عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في كافة القطاعات ومنها قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

هذا وقد شارك في السباق عدد ٣١ الف مشارك من مختلف أنحاء مصر من مختلف الأعمار وعدد ٣٨٨٤ من ذوي الهمم وجميعهم هدفهم واحد هو الجري من أجل الخير والعون.

ويأتي اختيار العاصمة الإدارية الجديدة كموقع لماراثون زايد بمثابة تأكيد على جاهزيتها وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى، حيث امتد مسار الماراثون عبر أبرز المعالم في العاصمة الإدارية الجديدة.

 وتحفيزًا للمشاركين وصلت جوائز الماراثون هذا العام إلى 10 ملايين جنيه مصري، تم توزيعها على خمسة آلاف مشترك بالإضافة الي سحب علي رحلات عمرة . ويذهب عائد الماراثون لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وعدد من المستشفيات الحكومية.

خالد عباس: شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حريصة على التعاون مع مجتمع الأعمال أحمد موسى يكشف تفاصيل جولته فى العاصمة الإدارية
 مسار الماراثون


وتضمن مسار الماراثون مرور المشاركين عبر أهم المعالم في العاصمة الإدارية، حيث اجتاز الحي الحكومي وساحة الشعب ومجلس النواب، ووصل إلى المسجد الكبير، الذي يُعد ثالث أكبر مسجد في العالم من حيث عدد المصلين. وتأتي هذه الفعالية لعرض جاهزية وتنوع العاصمة الإدارية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

وسلم الفائزين الجوائز كل من المهندس خالد عباس، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق محمد هلال الكعبي في أجواء احتفالية حماسية، كما حصل المتسابقون على هدايا تذكارية مقدمة من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وتعمل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD على دعم العديد من المبادرات التعليمية والرياضية ومنها رعاية المنتخب الوطني والمنتخب الأوليمبي وبطولة السوبر المصري.

ماراثون زايد الخيري WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.47 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.43 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.39 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.34 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.28 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.23 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.49.59 PM WhatsApp Image 2023-12-30 at 4.50.03 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية ماراثون زايد الخيري وزير الشباب والرياضة مصر فعالية رياضية العاصمة الإداریة للتنمیة العمرانیة زاید الخیری خالد عباس

إقرأ أيضاً:

الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟

كتب- محمد عبدالناصر:
كشف مصدر حكومي مطلع، عن ترشيح المهندس شريف الشربيني لتولي حقيبة الإسكان والمجتمعات العمرانية، في التشكيل الوزاري الجديد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للدكتور عاصم الجزار.

وتنقل شريف الشربيني في عدد من المناصب بـهيئة المجتمعات العمرانية، وكان آخرها رئيسا لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة وحقق نجاحات ملحوظة في تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية.

وتولى شريف الشربيني رئاسة جهاز العاصمة الإدارية منذ عام 2021، ليكون الأصغر سنًا بين رؤساء المدن الجديدة.

والشربيني حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية عام 2005، وعمل في إدارات المرافق والتصميمات في هيئة المجتمعات العمرانية.

كما شغل منصب رئيس جهاز الشروق بين 2018 و2019، ومدير مركز المعلومات في هيئة المجتمعات العمرانية ورئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر فى 2019.

كما يعتبر المهندس شريف الشربيني الأصغر سنا في الحكومة الجديدة، فهو ما زال في مطلع الأربعينات.

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • السيرة الذاتية لـ شريف الشربيني وزير الإسكان.. تولى رئاسة جهاز العاصمة الإدارية
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟
  • العالم علمين| عمرو الفقي: المهرجانات محرك أساسي لتنشيط السياحة وترويج المدن الجديدة.. وتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد