يعتزم النائب الفرنسي ديفيد غيرو، تقديم شكوى ضد والدة الجندي الإسرائيلي المولود بفرنسا، موشيه ابراهام بارون، بسبب دعوتها إلى إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة بعد مقتل ابنها في غزة.

وكانت مارلين بارون، والدة موشيه دعت في 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، عندما حلت ضيفة على قناة i24 الناطقة بالفرنسية، إلى إلقاء قنبلة ذرية على الفلسطينيين في غزة، ما تسبب بموجة انتقادات واسعة لبارون على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أثارت دعوتها أيضا ردود فعل نواب المعارضة الفرنسية.

وقال النائب عن حزب فرنسا الأبية غيرو في منشور على منصة إكس، الخميس الماضي، إنه وكّل عددا من المحامين لفتح دعوى قضائية ضد والدة الجندي الإسرائيلي، وأشار إلى أن "الدعوة العلنية للإبادة الجماعية في وسائل الإعلام يجب أن تنتهي، ويجب ألا تفلت تلك الوسائل من العقاب".

من جانبه، قال النائب توماس بورتيس في منشور على إكس، "بكل هدوء، تقوم سيدة في قناة i24 ودون تدخل المذيع، بدعوة إسرائيل إلى استخدام القنابل النووية في غزة، وتدّعي أنه لا ينبغي لأحد غير الشعب اليهودي أن يعيش في تلك الأراضي".

وأضاف بورتيس قائلا، "أتساءل إلى متى ستستمر هذه القناة في الحصول على إذن للبث في فرنسا".

وادعت بارون في البرنامج ذاته، أن أكثر من 145 جنديا إسرائيليا يقتلون يوميا في قطاع غزة، وأنه يجب على الساسة الإسرائيليين ضرب غزة بقنابل ذرية.

وفي وقت سابق، ذكر النائب بورتيس أن 4185 جنديا من أصول فرنسية، حاملي جنسية مزدوجة، يخدمون داخل الجيش الإسرائيلي.

وقدم بورتيس شكوى قضائية ضد هؤلاء الجنود على خلفية "تواطؤهم في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في غزة".

وأدان المجلس الإسلامي الفرنسي في بيان، دعوة بارون، وأكد أن العالم يشهد الإبادة التي يتعرض لها سكان غزة دون أن يحرّك ساكنًا.

وفي الخامس من الشهر الماضي، دعا وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلى إلقاء قنبلة ذرية على غزة، حتى لو أدى ذلك إلى مقتل الإسرائيليين الموجودين في القطاع.

وينتمي إلياهو إلى حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف الذي يقوده وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير ويتبنى أفكارًا متطرفة قوبلت بانتقادات واسعة.

وتستخدم إسرائيل أسلحة وقنابل أمريكية فتاكة في عدوانها على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا قنبلة ذرية غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

اعتداءات إسرائيلية جديدة.. قصفٌ مدفعي يطال بلدات لبنانية!

شنّ العدو الإسرائيليّ، مساء اليوم الجمعة، هجماتٍ جديدة استهدفت عدداً من القرى والبلدات في جنوب لبنان.   وذكرت المصادر الميدانية أنّ الجيش الإسرائيلي استهدف بواسطة سلاح المدفعية مدينة الخيام، كما قصف أيضاً بلدة بلاط - قضاء مرجعيون.   كذلك، أفيد عن سقوط قذيفة مدفعية في حديقة منزل في النبطية الفوقا، واقتصرت الأضرار على الماديات.   في غضون ذلك، أفادت المعلومات أيضاً عن حدوث قصف مدفعي استهدف أطراف الناقورة ومنطقة عين الزرقا ومحيط بلدة علما الشعب في القطاع الغربي.    

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي مسلح على منزل نائب في بغداد
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • هجوم مسلح على منزل نائب في بغداد
  • بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان
  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • اعتداءات إسرائيلية جديدة.. قصفٌ مدفعي يطال بلدات لبنانية!
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • “خيانة وتشويه سمعة”.. هاني فرحات يقاضي طليقته