أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تدمير شقة رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، والذي يعد المطلوب الأول لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وبث جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطات مصورة، وفق ما نقلت قناة العربية، يزعم أنه قد عثر على شقة تعود ملكيتها ليحي السنوار وتدميرها، ويوضح الفيديو أنه جرى العثور على نفق استراتيجي أسفل الشقة يمتد لمسافة تصل إلى 218 متراً وبعمق 20 مترا في الأرض.

تفاصيل النفق الذي تم العثور عليه أسفل شقة السنوار

وزعم الاحتلال كذلك أن هذا النفق خصص لخدمة قيادات حركة حماس، وعثر داخله على شبكة كهرباء وفتحات للتهوية وبنى خاصة بالصرف الصحي وغرف مخصصة للصلاة واستراحة، إذ أن النفق خصص لإدارة القتال منه، بحسب مزاعم جيش الاحتلال.

وكانت الشقة التي تم العثور عليها تقع في شمال قطاع غزة، وأعلن كذلك جيش الاحتلال أنه دمر النفق تماماً بعد الانتهاء من عمليات التحليل وجميع المعلومات اللازمة، فيما لم تقدم حركة حماس أية تعليقات على ما نشره جيش الاحتلال.

أهداف العدوان الإسرائيلي

ومنذ السابع من أكتوبر عندما شنت إسرائيل عدوانها الغاشم على قطاع غزة، أعلنت أنها تهدف إلى قتل قيادات حركة حماس وعلى رأسهم يحيى السنوار، وإنهاء حكم حركة حماس في قطاع غزة، واستعادة المحتجزين الإسرائيليين، وفشل العدوان في تحقيق أي من تلك الأهداف.

وبينما فشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه، أمعن في قتل الفلسطينيين الأبرياء وتشريدهم، إلا أنه في الوقت ذاته خسر أكثر من 500 من عناصره منذ 7 أكتوبر، وإن كانت وسائل إعلام إسرائيلية تشير إلى أن أعداد القتلى في جيش الاحتلال ربما تكون أضعاف ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار غزة يحيى السنوار جیش الاحتلال حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني

سرايا - اعتبرت حركة حماس، السبت، ادعاءات الجيش الإسرائيلي بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا والتي استهدفها وأسفر عن مقتل وجرح العشرات، "محض كذب وتضليل".

وقالت الحركة في بيان: "ادعاء جيش الاحتلال الإرهابي بوجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا، والتي شهدت اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها 16 شهيدًا وإصابة عشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزل، هو محض كذب وتضليل".

وفي وقت سابق السبت، زعم الجيش الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته "هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا".

وردا على هذه المزاعم، أوضحت الحركة، في بيانها، أن الجيش الإسرائيلي "يحاول من خلال ادعائه تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة".

وأضافت أن "مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا تعرضت لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها مئات من أبناء شعبنا النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ".

وأشارت إلى أن "هذا يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال الفاشية، وسعيها لتدمير مراكز الإيواء والمدارس والمنشآت، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية ضد شعبنا".

واعتبرت حماس، سلوك إسرائيل ضد الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية "جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي".

وقالت: "ذلك يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم".


مقالات مشابهة

  • هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس
  • مكان تنشر مستجدات صفقة تبادل محتملة بين إسرائيل وغزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)