شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مهام كبير الأغوات بالمسجد النبوي تسليم العصا للخطيب وتبخير الروضة قبل الصلاة فيديو، يعد من ضمن مهام الأغوات بالمسجد النبوي، أن كبير الاغوات يقوم يوم الجمعة والأعياد باستلام وتسليم العصا للخطيب وتبخير الروضة قبل الصلاة،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهام كبير الأغوات بالمسجد النبوي: تسليم العصا للخطيب وتبخير الروضة قبل الصلاة.

. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهام كبير الأغوات بالمسجد النبوي: تسليم العصا للخطيب...

يعد من ضمن مهام الأغوات بالمسجد النبوي، أن كبير الاغوات يقوم يوم الجمعة والأعياد باستلام وتسليم العصا للخطيب وتبخير الروضة قبل الصلاة.

وتتضمن المهام التي يقوم بها كبير الأغوات في ذلك اليوم وضع المبخرة عند محراب الإمام؛ حيث أن هذه المهمة من قبل مائة عام حتى اليوم.

ويعتبر”الأغوات” هم فئة خاصة تقوم بخدمة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، ولفظ “آغا” أعجمي، ويستخدم في اللغات كالتركية والفارسية وغيرهما، وتستخدم هذه المفردة وجمعها “أغوات”، لهذه الفئة من الناس التي تختص بخدمة الحرمين.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/07/3365.mp4

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة

بعد أن رصدت "اليوم" الحريق الذي اندلع في سوق جدة الدولي واستمر لأكثر من 12 ساعة، نجحت فرق الدفاع المدني المكونة من 20 فرقة إطفاء في إخماده.
وكانت تصاعدت أدخنته في سماء جدة، صباح يوم الأحد، وأسفر عن استشهاد اثنين من أفراد المديرية العامة للدفاع المدني، وهما الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، - رحمهما الله.حريق سوق جدة الدوليويعد السوق واحدًا من أهم وأقدم المعالم التجارية في مدينة جدة إذ يجذب العديد من الزوار سواء من داخل المملكة أو من خارجها.
أخبار متعلقة فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًاوتأسس السوق بهدف توفير تجربة تسوق شاملة ومتكاملة تجمع بين المنتجات المحلية والعالمية، ويتميز بتنوعه الكبير في المنتجات والبضائع، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات والأفراد على حد سواء، حيث يقع سوق جدة الدولي في قلب مدينة جدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة - الدفاع المدنيموقع استراتيجيكما يعد الموقع الاستراتيجي للسوق ميزة إضافية، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من معظم مناطق المدينة، وهو ما يجعله وجهة رئيسية للمتسوقين.
ويتميز سوق جدة الدولي بتنوع الأنشطة التجارية، حيث يضم مجموعة واسعة من متاجر الأزياء ومحلات الذهب والمجوهرات ومجموعة من محال الأدوات المنزلية والكهربائية ومتاجر الإلكترونيات بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي.

مقالات مشابهة

  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • مقاول يرفض تسليم شقق سكنية لـ600 أسرة بمدينة مراكش ويدعي قربه من جهات نافذة (فيديو)
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  • حكم أداء صلاة الفجر بعد شروق الشمس (فيديو)
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. اجتماع طارئ للخطيب مع لجنة التخطيط بالأهلي
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة
  • سجل 2 وصنع 2.. عمر مرموش يقود فرانكفورت لفوز كبير في الدوري الألماني «فيديو»
  • (فيديو) مشاهد أولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة وتصاعد كبير لأعمدة الدخان