الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، المعوقات التي تعترض سير تنفيذ أعمال الشق لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات والمديريات.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، الإشكاليات التي تواجه عمل قطاع الأشغال في الأمانة والمحافظات، وتحول دون شق الطرق والشوارع خصوصاً في المناطق التي تأخرت عملية إنزال المخططات فيها، ومناطق البناء العشوائي داخل المدن الرئيسية.

ووقف الاجتماع الذي ضم وكيل أول الأمانة خالد المداني ووكيلا الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على جسار وقطاع الأشغال بالأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي أمام اشكالية شق الشوارع في مناطق التداخلات الإدارية بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وضرورة إيصال الخدمات الأساسية وفي مقدمتها مشاريع الطرق التي سيستفيد منها السكان ويسهل عليهم عناء التنقل من وإلى تلك المناطق.

وأكد المجتمعون أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الحماية الأمنية للفرق الميدانية والفنية اثناء تنفيذ أعمال الاسقاط والتنفيذ للمخططات، بالإضافة إلى توفير الآليات والمعدات المناسبة للمناطق الجبلية والصعبة، لتسهيل عمل الفرق خصوصاً في محافظتي إب وحجة وغيرها من المناطق الجبلية.

وأشاروا إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لحل الاشكاليات القائمة وإيجاد الحلول الممكنة للبدء بشق الشوارع الرئيسية التي تربط بين وحدات الجوار سواءً على مستوى الاحياء السكنية أو الرابطة بين مديريات المحافظات.

حضر الاجتماع مدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف ونائبا مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي والمهندس سليم راجح وعدد من المهندسين المختصين في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومحافظة صنعاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكدت مديرة إدارة التمكين هدى المروني أهمية إحياء يوم الولاية للتأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وباركت الانتصارات العظيمة في استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية، وانتصارات الأجهزة الأمنية في القبض على الخلية التجسسية الأمريكية والإسرائيلية، وإفشال كل المخططات التي تستهدف الوطن.

من جانبها أشارت الناشطة الثقافية مرفت السواري إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

ونددت بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منوهةً بمواقف الشعب اليمني الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية متنوعة معبرة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا