قال مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش إن ما يجري في قطاع غزة هو حلقة جديدة من مسلسل العدوان الإسرائيلي المستمر المستعر على الشعب الفلسطيني، ربما أكثر عدوانية وشراسة وهمجية، وهو مسلسل لم يبدأ اليوم ولا في السابع من أكتوبر؛ لكنه منذ أكثر من 7 عقود. 
وأوضح الهباش - في مداخلة لقناة "النيل" الإخبارية - "إن إسرائيل تبحث - فقط - عن ذرائع أذا وجدت كان بها وإذا لم تجد سوف تخترع وتختلق الذرائع من أجل تمرير وتبرير عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني"، مضيفا "نشهد الآن مذبحة مفتوحة في قطاع غزة واستمرارا للعدوان على الضفة الغربية من خلال جيش الاحتلال وعصابات الإرهاب الاستيطانية واستمرارا للاعتداء على المقدسات وانتهاكها في مدينة القدس والخليل حيث تنتهك حرمة المسجد الإبراهيمي، لكننا وفي نفس الوقت نشهد استمرارا للصمود والإصرار الفلسطيني على البقاء وانتزاع الحقوق".


وأضاف أن إسرائيل وظفت ما حدث في السابع من أكتوبر، واستطاعت في لحظة ما أن تكسب تأييد وتعاطف العالم والرأي العام، لكن الصورة تغيرت مع استمرار إسرائيل في عدوانها الهمجي واستهداف المدنيين وتهجيرهم من أماكنهم.


وشدد مستشار الرئيس الفلسطيني على أن الأولوية التي تسيطر على المواطن الفلسطيني الآن هي وقف العدوان وحماية المواطنين المدنيين، حيث إن الأمن الآن مفقود في قطاع غزة وكذلك الاستقرار، بالتالي فأولوية المواطن في قطاع غزة هي أن يستعيد الأمن والاستقرار؛ وهذه هي أيضا أولوية القيادة الفلسطينية؛ لذلك كل الأوراق التي تتوفر بين أيدينا يجب أن توظف لصالح هذه الأولوية وهذا الهدف.


وأشار إلى أنه من أهم الأوراق لدينا هى بقاء المواطن الفلسطيني على أرضه لذلك ومنذ اللحظة الأولى للعدوان وعندما انكشف المخطط الإسرائيلي الرامي الى تفريغ الأرض الفلسطينية من سكانها وقفنا نحن ومصر والأردن ومن خلفنا كل الدول العربية بوجه هذا المخطط، لكن لكي نحقق هذا الهدف علينا أن نوقف العدوان ونحمي المواطن الفلسطيني من ويلات هذا العدوان المتصاعد والمتواصل، ونتحرك في هذا الهدف سواء من خلال التحرك السياسي المنفرد أو الجماعي في إطار المجموعة العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة العدوان الإسرائيلي الشعب الفلسطيني محمود الهباش إسرائيل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أرجعت وزارة الزراعة ارتفاع أسعار بيع الأسماك في الأسواق المحليَّة حالياً إلى أسباب عدَّة، مؤكدةً أنَّ قرار فتح استيرادها ولمدَّة ثلاثة أشهر فقط، جاء لدعم المواطن. 

وشهدت الأسواق المحلية خلال الأشهر الماضية وحتى الآن، ارتفاعاً بأسعار بيع لحوم الأسماك، ليصل سعر الكيلوغرام الواحد منها، إلى قرابة 10 آلاف دينار. 

وقال معاون مدير عام دائرة الثروة الحيوانية لشؤون الأسماك في الوزارة حاتم فيصل جبر، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ ارتفاع أسعار الأسماك المستمرّ منذ مدَّة وحتى الآن، عائد إلى أسباب عدَّة، أولها قرار وزارة الموارد المائية ردم الآلاف من بحيرات تربية الأسماك غير المجازة بسبب شحِّ الواردات المائية الواصلة للبلاد من دول الجوار. 

وأضاف أنَّ السبب الثاني يتمثل بارتفاع كلف تشغيل الأنظمة الحديثة المستعملة في تربية الأسماك أسوةً بـ(البايوفلك) و(الاكوابونك) والنظام المغلق، كونها تحتاج إلى استمرارية الطاقة لعمل منظومات التغذية والفلترة، وبدون ذلك تنفق الأسماك، ما يتطلب استعمال المولدات أو المنظومات الشمسية، وهي مكلفة.

وبيَّن جبر أنَّ ارتفاع أسعار الأسماك دعا وزارة الزراعة إلى فتح استيراد أسماك الكارب الحية من خلال شركات معروفة ومعتمدة، بشرط تقديم الشهادة الصحية للأسماك المستوردة من مناشئ رصينة، ولمدَّة ثلاثة أشهر، منوِّهاً بأنَّ الاستيراد سيوقف حال زيادة إنتاج الأسماك محلياً، مبيّناً أنَّ وزارة الموارد المائية منحت مربي الأسماك مدَّة خمسة أعوام، لتحويل بحيراتهم المجازة إلى الأنظمة الحديثة، كونها لا تشغل مساحة تزيد على الدونم، وتستهلك مياهاً مدوَّرة أقلَّ، مع إمكانية إيصال الأسماك إلى الحجم التسويقي في أقلّ مدَّة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • تمهيدا لعرضه.. انتهاء تصوير مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس
  • صبا مبارك في حيرة بعد قرارها المشاركة في موسم رمضان المقبل
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • الجمهور يُشيد بمشهد المشرحة لـ إيمان العاصي في برغم القانون
  • تعرف علي اسم مسلسل ياسمين صبري في رمضان 2025
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى
  • حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال
  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025