أفادت قناة ميادين الفسطينية ، اليوم السبت، بوجود سلسلة استهدافات جديدة من الطيران الحربي على مخيم البريج بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف.

ومن جانبه ، قال أحد السكان إن الدبابات الإسرائيلية توغلت في وسط وجنوب قطاع غزة، اليوم السبت، تحت نيران جوية ومدفعية كثيفة، في استمرار لهجوم دام أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع، وقالت إسرائيل إنه قد يستمر لأشهر أخرى.

وتركز القتال في البريج والنصيرات والمغازي وخانيونس، مدعوما بغارات جوية مكثفة امتلأت المستشفيات بالجرحى الفلسطينيين.

وأوضحت السلطات الصحية في القطاع الذي تديره حركة حماس إن القصف أدى إلى مقتل 165 شخصا وإصابة 250 آخرين في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي مستشفى ناصر في خان يونس، وهو أكبر وأهم منشأة طبية في جنوب المنطقة الصغيرة المزدحمة، أظهر مقطع فيديو للهلال الأحمر المسعفين وهم ينقلون طفلاً صغيرًا مغطى بالغبار إلى مستشفى مزدحم بينما كان أحدهم يصرخ 'هناك تنفس، هناك تنفس'.

وقد اضطر جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريباً إلى ترك منازلهم بسبب الهجوم الإسرائيلي الذي استمر 12 أسبوعاً، والذي أثاره هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص وجلب 240 رهينة إلى قبضة الجماعة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجرحى الفلسطينيين الإسرائيلي الحربي الجماعة الدبابات الإسرائيلية السلطات الصحية

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الاثنين، نقلًا عن إعلام فلسطيني، بسماع دوي انفجارات متتالية، سمع في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، فيما يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • استهداف محول الكهرباء في الطيبة... والطيران الحربي خرق جدار الصوت فوق هذه المناطق
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في سلسلة استهدافات لرفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتربنا من القضاء على حماس
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم