قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه يجري التخلص يوميا من نحو 8 أطنان إلى 10 يوميا، من النفايات الطبية الخطرة، في مجمع محارق الخطارة. 

مجمع المحارق بالخطارة

وأشار وكيل وزارة الصحة خلال تفقده مجمع المحارق بالخطارة للتخلص من النفايات الطبية، إلى أن المجمع يضم 11 محرقة، ومفرمة، ومقام على مساحة 5000 م2، وبلغت تكلفته 18 مليون جنيه، لافتا إلى أنها تخدم 28 مستشفى و5000 منشأة طبية خاصة، و489 وحدة صحية.

تطبيق الاشتراطات الصحية واتباع الإجراءات الوقائية

وتابع وكيل الوزارة انتظام سير العمل، وأعمال حرق النفايات الطبية الخطرة، حيث تفقد المحارق والأماكن والمباني المختلفة بالمجمع، والتي تشمل مبني إداري وخدمي، ومبنى المحولات الكهربائية، والديزل، وغرف تجميع النفايات، وغيرها، متابعا أعمال صيانة المحارق، والتجديدات بها.

وتأكد وكيل وزارة الصحة من تطبيق الاشتراطات الصحية، واتباعهم للإجراءات الوقائية أثناء حرق النفايات حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم، ومناقشتهم في دورة العمل والفترة الزمنية لحرق النفايات، كما تم التأكد من توافر السولار والمستلزمات اللازمة للعمل، لحرق المتولد اليومي من النفايات الطبية الخطرة التي يتم تجميعها من منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية نفايات طبية مستشفيات النفایات الطبیة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود

سرايا - حذرت وزارة الصحة في غزة بأنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خانيونس ورفح، وذلك نتيجة لنفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، انه تم حاليا ايقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي ،مناشدة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.
إقرأ أيضاً : انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزةإقرأ أيضاً : غارات للاحتلال وقصف مدفعي مكثف على بلدات جنوب لبنانإقرأ أيضاً : بلدية غزة: "أزمة صحية وبيئية" بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات


مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • سلطنةُ عُمان تُشارك في اجتماعات التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل الدولية
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي