شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جبل يدعو لاتخاذ موقف أممي يٌلزم تحالف العدوان بتشغيل مطار صنعاء، المؤتمرنت جبل يدعو لاتخاذ موقف أممي يٌلزم تحالف العدوان بتشغيل مطار صنعاءدعا وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد، رائد جبل، الأمم المتحدة الى اتخاذ .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جبل يدعو لاتخاذ موقف أممي يٌلزم تحالف العدوان بتشغيل مطار صنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جبل يدعو لاتخاذ موقف أممي يٌلزم تحالف العدوان بتشغيل...
المؤتمرنت -جبل يدعو لاتخاذ موقف أممي يٌلزم تحالف العدوان بتشغيل مطار صنعاءدعا وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد، رائد جبل، الأمم المتحدة الى اتخاذ موقف ملزم لتحالف العدوان ومرتزقته بالسماح بتشغيل مطار صنعاء إلى كل الوجهات، ولكل الشركات المحلية والدولية بدون قيد أو شرط؛ باعتباره المتنفس الوحيد للمرضى والمحتاجين للسفر.

وأشار وكيل الهيئة إلى أن حادثة وفاة المسافرة مريم حمود هادي في مطار صنعاء، التي كانت في طريقها اليوم إلى العلاج في مستشفيات الأردن، هي حالة من عشرات حالات الوفاة اليومية في البلد؛ نتيجة استمرار تحالف العدوان بإغلاق مطار صنعاء.

ولفت إلى أنه منذ بدء تحالف العدوان حربه وحصاره على اليمن كان مطار صنعاء أحد المنافذ التي حرص على أن تؤصد أمام الشعب اليمني، وما زال إلى اليوم؛ رغم مرور عام ونصف من الهدنة، يفرض قيوده على الأجواء والمطارات اليمنية، ويمنع تشغيل شركات الطيران النقل من وإلى مطار صنعاء، رغم جاهزية المطار، ورغبة عدد من الشركات بالتشغيل من مطار صنعاء.

وأوضح الوكيل جبل أن ثلاث رحلات أو ست رحلات أسبوعيا من مطار صنعاء لا تخدم الاحتياج الأدنى للشعب اليمني.. مبينا أن أي إجراء أو قيود على المطار من قبل تحالف العدوان تتنافى مع القوانين الدولية التي تكفل حقوق السفر والتنقل لكل المواطنين.

وطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي لكل شركات الطيران المحلية الدولية، وإلى كل الوجهات، وكذا تحييد الخطوط الجوية اليمنية؛ باعتبارها الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، وتقدم خدماتها للشعب اليمني بشكل كامل دون تحيز أو تمييز، وتقوم بالتشغيل من مطار صنعاء إلى كل الوجهات بدون قيد أو شرط.

وأعرب عن أسفه لما تقوم به الخطوط الجوية اليمنية من تقليص لرحلاتها من وإلى مطار صنعاء بدون أي مبرر.. لافتا إلى أن تحالف العدوان ينفذ أجندته الظالمة والمميتة بحق أبناء الشعب اليمني عن طريق مرتزقته وبشكل مكشوف وملزم لهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي

وخلال المؤتمر تحدث وزير النقل عبد الوهاب الدرة حول جملة من المواضيع الهامة في هذا الشأن، مؤكداً أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني، لافتاً إلى أن إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن تحالف العدوان أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في أماكن سيطرتهم.

وأشار وزير النقل إلى أن تحالف العدوان عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، وأنه كذلك عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، مبيناً أن تحالف العدوان مكن أدواته من فتح حسابات للشركة لدى شركات صرافة خاصة والصرف منها دون أي رقابة عليها، كما أنه عمد إلى نقلكافة أصول الشركة إلى عدن، وهو ما أضر بالمقدرات ووكالات ومكاتب السفر.

ولفت إلى أن إدارة الشركة في عدن  مارست الاحتكار والتمييز في أسعار تذاكر السفر بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.

و طالب وزير النقل بإعادة تشكيل إدارة الشركة من موظفيها وقيادتها المعروفة بالنزاهة والاقتدار ويجب أن تعمل الشركة كناقل وطني للجميع، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من النفقات التشغيلية وقيمة الطائرات المشتراة تدفع من صنعاء وهذا يدحض ادعاءات تحالف العدوان الكاذبة ومرتزقته بأن الحساب مجمد.

وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى أنهم تفاجؤوا بقرار

نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.

من جهتها طالبت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة برفع القيود عن كافة المنافذ وإعادة فتح المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج عبر صنعاء.

ودعت خلال المؤتمر الخطوط الجوية اليمنية لإعادة قيمة تذاكر عودة الحجاج الذين لم يتمكنوا من العودة عبر طيران اليمنية.

وحمل وزير الإرشاد والحج والعمرة نجيب العجي النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن احتجاز الحجاج، مطالباً بعودتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف كبير" في مواجهة اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية
  • نتائج أولية بصعود أقصى اليمين في فرنسا.. وماكرون يدعو لـ"تحالف"
  • عَـقدُ الصمود وعامُ الفتح الموعود
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • نتائج أولية بصعود أقصى اليمين في فرنسا.. وماكرون يدعو لـتحالف
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف واسع" في مواجهة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية