ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 21،672 قتيلا و56،165 مصابا، بحسب ما أكدت وزارة الصحة في القطاع.

كما أفاد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 14 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 165 شهيد و250 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأشار في تصريحات له إلى أن  70 % من ضحايا العدوان الاسرائيلي هم الأطفال والنساء وأن الانتهاكات الاسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 312 كادر صحي من بينهم كوادر تخصصية نادرة

وبين أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد تدمير 104 سيارة اسعاف وخروجها عن الخدمة بجانب  تعمده استهداف 142 مؤسسة صحية وخروج 23 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة.

وقال: الاحتلال الإسرائيلي لازال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

كما حذر من مخاطر المجاعة والجفاف الذي يصيب اكثر من 1.9 مليون نازح ومشرد يفتقدون للمأوى المناسب والماء والطعام والدواء والأمان.

ولفت إلى أن  50 الف سيدة حامل  يعانين من سوء التغذية والمضاعفات الصحية وخاصة ذوات الحمل الخطر في مراكز الايواء نتيجة عدم توفر مياه الشرب والنظافة والطعام والرعاية الصحية

وأوضح أن اكثر من 900 الف طفل في مراكز الايواء يتعرضون لمخاطر البرد الشديد والجفاف وسوء التغذية والامراض التنفسية والجلدية وعدم توفر التطعيمات للمواليد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي صحة غزة الحرب الإسرائيلية غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!

يقدم أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، الخميس، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد إبادة غزة.. إسرائيل تهتك القانون الدولي

ووفق ما أفاد موقع "واينت" العبري، فإن الأهالي يطالبون  اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل"، في 7 أكتوبر.

وأكد الأهالي أن أهمية هذه اللجنة تكمن في "اكتشاف الإخفاقات والبحث عنها واستخلاص النتائج لاتخاذ التدابير والإجراءات لمنع تكرارها، وتحديد المسؤولين عن التقصير ومسؤوليتهم في ذلك واستخلاص النتائج، من أجل إعطاء رواية حقيقية" لما جرى في يوم السابع من أكتوبر.

وشنت حركة حماس فجر السابع من أكتوبر، هجوما مباغتا على إسرائيل أطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى"، أسفر عن مقتل 1200 شخص وأسر 240، أفرج لاحقا عن 100 منهم بإطار صفقة، فيما شنت إسرائيل حربا مدمرة منذ ذلك الوقت على قطاع غزة، فقتلت أكثر من 37 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصابت أكثر من 86 ألفا، ودمرت مناطق واسعة من القطاع، ومنعت دخول المساعدات إلى الأهالي ما أدى إلى مجاعة في شمال القطاع قد تمتد إلى جنوبه المكتظ بأكثر من مليون و300 ألف فلسطيني، بحسب تحذيرات الأمم المتحدة.

المصدر: واينت+ RT

مقالات مشابهة

  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • الضفة.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • القاهرة الإخبارية: أوضاع كارثية يواجهها أطفال قطاع غزة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: أطفال غزة يعانون سوء التغذية والمرض بسبب استمرار الحرب
  • مسؤولة أممية: أكثر من 200 إغاثي قتلوا بغزة منذ أكتوبر الماضي
  • مسؤولة أممية: أكثر من 200 إغاثي قتلوا بغزة منذ أكتوبر
  • الأونروا: أطفال غزة يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف
  • أونروا: 180 عاملا في الوكالة قتلوا منذ 7 أكتوبر