انتُخبت المملكة العربية السعودية رئيسًا للاجتماع الـ11 للجنة التراث في العالم الإسلامي، باختيار مستشار اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم المهندس محمد العيدروس رئيسًا للسنوات الأربع القادمة، وذلك بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في إطار التشكيل الجديد للجنة الذي تم اعتماده خلال الدورة الـ12 لمؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي، التي استضافتها دولة قطر في شهر سبتمبر 2023.


وأوضح بيان للإيسيسكو أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الملفات التي تقدمت بها الدول الأعضاء لتسجيل مواقعها التاريخية وعناصرها الثقافية على قوائم التراث في العالم الإسلامي، ومناقشة تقرير حول أنشطة مركز التراث في العالم الإسلامي.
وبالمناسبة، أشاد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك بعمل لجنة التراث في العالم الإسلامي بتشكيلها السابق، برئاسة دولة الكويت، وما بذلته من جهود، وما حققته من نتائج لتسجيل تراث العالم الإسلامي.. مشيرًا إلى أن اللجنة ركيزة أساسية في استراتيجية المنظمة لحماية وصون التراث، التي تتضمن أيضًا بناء قدرات الشباب والعاملين في مجال التراث.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التراث فی العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار

قال رئيس اللجنة البنكية بغرفة التجارة الدولية السعودية، أسامة بخاري، إن المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي جدا لأي عملية استثمار، وهذا هو التوازن الذي يتم الحفاظ عليه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر العربية «FM»، أن عملية النقد في «ساما»، والموجودات بشكل عام هي عجلة اقتصادية يتم التعامل معها بشكل ممنهج، كما أن ارتفاعها أو انخفاضها على حسب احتياجات السوق، مؤكدا على أنه إذا توفر الفائض ترتفع الموجودات.

رئيس اللجنة البنكية في غرفة التجارة الدولية السعودية أسامة بخاري:@OsamaBukhari10 المستثمر الأجنبي يرى أن #السعودية سوق صحي#نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان#العربيةFM pic.twitter.com/a21oRCVWfn

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه