نوة رأس السنة تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية وذلك بالتزامن مع ضرب النوة لمحافظة الإسكندرية مما يؤثر على طفس محافظات مصر كاملة.


وبسبب نوة رأس السنة، يشهد طقس الإسكندرية اليوم أجواءً باردة، حيث تبلغ درجات الحرارة 21 درجة العظمى و13 درجة مئوية الصغرى، مع توقعات بسقوط أمطار بنسبة 40%، وزيادة سرعة الرياح التي تصل إلى 24 كيلومترا في الساعة، ما يزيد من الشعور ببرودة الجو أكثر.


ويبلغ معدل ارتفاع الأمواج في أول أيام نوة رأس السنة ما بين 1 إلى 1.5 متر، وهو معدل معتدل يساعد على السير بجوار كورنيش الإسكندرية خلال اليوم.

نوة رأس السنة
نوة رأس السنة

وتزايدت عمليات البحث عن نوة رأس السنة خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة تفاصيل تلك النوة وموعد بدايتها ونهايتها وكذلك أبرز الصفات التي تتصف بها هذه النوة.

 

نوة رأس السنةمعلومات عن نوة رأس السنة

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن نوة رأس السنة بالتزامن مع ضربها لمحافظة الإسكندرية خلال الفترة الحالية:

نوة رأس السنة التي تأتي في 30 ديسمبر، وتستمر قرابة 5 أيام مع أول أيام العام الجديد أيضا، وهي نوة تشتهر بالأمطار الغزيرة والرياح.
  نوة رأس السنة وسميت بهذا الاسم لأنها تهب على الإسكندرية فى مطلع العام الجديد من كل عام فى شهر يناير وتستمر لمدة 4 أيام وتهب خلالها رياح غربية على الإسكندرية وتكون ممطرة.
 تتسبب نوة رأس السنة في تقلبات جوية في الإسكندرية والمحافظات الساحلية خلال هذه الفترة من كل عام وتنخفض درجات الحرارة لتسجل العظمى 20 درجة مئوية، بينما تصل إلى 14 درجة خلال ساعات الليل.
  تتوافر فرص سقوط الأمطار بنسبة 40% مع زيادة فى سرعة الرياح، الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء خاصة خلال ساعات الليل.
  متوقع عودة الأمطار على الإسكندرية بدءًا من غد السبت وتستمر حتى ثاني يوم الأحد الذي يوافق رأس السنة بنسبة 40%، ما يعني أنها أمطار متوسطة يجب ارتداء ملابس مضادة للأمطار خلال الاحتفالات على أن تتوقف يوم وتعود مرة أخرى لسقوط الأمطار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية طقس الإسكندرية اليوم رأس السنة الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد.. كل ما تريد معرفته عن حسن الخطيب

تؤدي الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء بـ مقر رئاسة الجمهورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وظهر اسم الدكتور حسن الخطيب الذي تم ترشيحه لـ منصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في الحكومة الجديدة لـ الدكتور مصطفى مدبولي.

من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟

 

من هو حسن الخطيب وزيرا للاستثمار وقطاع التجارة الخارجية

 يشغل حسن الخطيب، منصب عضو مجلس إدارة البنك المركزى حتى تاريخه كما شغل عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في صندوق مصر السيادي، في الفترة من 2019 إلى 2023، ومنصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث كان مشرفًا على جميع الاستثمارات المباشرة للبنك وصناديق الاستثمار المباشر على مستوى جميع البلدان التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 دولة بإجمالي محفظة استثمارية تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار، وشغل منصب مدير منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال بالبنك من يونيو 2012 حتى مارس 2014.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية السياحية من يونيو 2011 وحتى يونيو 2012، وشركة فندق أوبروي سهل حشيش، والشركة السياحية المصرية، وتولى مناصب قيادية بمجموعة كارلايل، وهو صندوق استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدر أصوله بنحو 550 مليون دولار، خلال الفترة من 2007 إلى يونيو 2011، منها منصب كبير مستشاري المجموعة، والمدير التنفيذي، حيث أشرف على الاستثمارات في شمال إفريقيا وتركيا ومجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كونه عضوًا في لجنة الاستثمار للصندوق. وتولى الخطيب، رئاسة مجلس إدارة شركة وادي النيل للأسمنت (2006-2007)، وكان الشريك الإداري في كل من المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر (2003-2006) وشركة التجاري الدولي للاستثمار (CIIC) في الفترة من 2001-2003، وتولى منصب المدير التنفيذي في كل من شركة العبور للصناعات المعدنية (2000-2001)، وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار (ADI) (2001-1995).

ويعد  مؤسس وعضو مجلس أمناء اللجنة التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، وسبق أن تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى جانب عضويته في مجالس إدارات المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري للتنافسية، والغرفة التجارية الأمريكية .

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد.. كل ما تريد معرفته عن حسن الخطيب
  • وزير المالية في الحكومة الجديدة.. كل ما تريد معرفته عن أحمد كوجك
  • كل ما تريد معرفته عن علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • التشكيل الوزاري 2024.. كل ما تريد معرفته عن حكومة مدبولي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة