نظم فرع ثقافة القاهرة مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية احتفاء بذوي القدرات الخاصة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد خلال ديسمبر برعاية وزارة الثقافة.

 

فقرة إنشاد ديني

 

وفي السياق شهد قصر ثقافة روض الفرج احتفالية بدأت فعالياتها بفقرة إنشاد ديني، وعدد من الفقرات الفنية والاستعراضية قدمها فريق صناع الأمل، ومؤسسة دنينتا لصناع التحدي، تلاها تقديم مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "عظيمة يا مصر، حلوة يا بلدى، مصر يا أم الدنيا، فيها حاجة حلوة، سلم على الشهدا، هنحب مين غيرها، فلسطين عربية، ومصر هي أمي، وغيرها وسط تفاعل كبير من الحضور.

ورشة لتصميم شجرة الكريسماس

 

وعلى هامش الحفل أقيمت ورشة لتصميم شجرة الكريسماس واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال روض الفرج لذوي الاحتياجات الخاصة، تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغنيات منها ناويين، فلسطين، ياملح دارنا، طاير يا هوى، توبة، أنا ابن مصر، هتروق وتحلى، بقيادة المايسترو عادل مدبولي، وذلك بحضور نخبة من المثقفين وممثلي المجتمع المدني.

لقاء بعنوان “كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة”

 

واستمرارًا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبى من خلال فرع ثقافة القاهرة، أعد بيت ثقافة المرج لقاء بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة" بجمعية الوديعة لذوي الاحتياجات الخاصة، أكد خلاله الشيخ عبد الله منير - واعظ بالأزهر الشريف، على ضرورة حماية ذوي الإعاقة من التنمر والتعامل معهم على النحو الملائم لقدراتهم.


واختتم اللقاء بطرح بعض الأسئلة من الحضور، أجاب عنها الشيخ باستفاضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة روض الفرج لاميس الشرنوبي قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني وزارة الثقافة حلوة يا بلدي الاحتياجات الخاصة ذوي الإحتياجات

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاءً تثقيفيًا بعنوان "تنمية الذات والثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم"، ضمن فعاليات منتدى تنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

المفهوم الإيجابي للإعاقة 

واستهل جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، اللقاء بحديث تناول خلاله المفهوم الإيجابي للإعاقة، موضحًا أهمية التعامل مع ذوي الهمم بطريقة ملائمة وتشجيعهم ومنحهم الفرص التي تتناسب مع قدراتهم لكي ليشعروا بقيمة النجاح.

 

وأضاف "عبد الناصر" أن التعامل السلبي مع الشخص ذي الإعاقة من قِبل المجتمع، يقلل من ثقته بذاته وبقدراته، الأمر الذي ينعكس بالسلب على نفسيته.

وأكد في ختام اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، على ضرورة تطوير كل من المهارات التعليمية، السلوكية، والنفسية للأطفال ذوي الإعاقة بإشراكهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، بجانب تيسير التحديات التي تواجههم ومنحهم الثقة الكافية، والحق بالتواجد بين أفراد المجتمع وممارسة ما يمكنه القيام به من مهام.

 

مقالات مشابهة

  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة