شهد مدخل مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الخميس، عملية دهس استهدفت جنودا إسرائيليين، نتج عنه إصابة جنديين على الأقل، وكذلك استشهاد منفذ العملية برصاص الإحتلال، أثناء وجوده داخل سيارته.

من جانبها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة جندي في عملية دهس استهدفت نقطة عسكرية إسرائيلية قرب المخيم، مؤكدة أنه جرى تحييد منفذ العملية.

إصابة جنديين في عملية دهس وقعت عند مدخل مخيم الفوار، وإطلاق النار على سائق المركبة pic.twitter.com/6Inx8qdYVX

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) December 30, 2023

وذكرت مصادر محلية أنه تم سماع إطلاق نار في منطقة مدخل المخيم، حيث شوهد جنود الاحتلال وهم يفتحون النار نحو سيارة صغيرة ذات لون أحمر، ولاحقًا تبين أن هناك جنديين مصابين ملقيين على الأرض.

وفي تطور لاحق، أكدت مصادر أن هناك مواطنين كانوا يتواجدون داخل السيارة الحمراء التي تعرضت لإطلاق النار من جانب جنود الاحتلال.

تغطية صحفية: "من مكان الدهس عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، حيث أصيب أحد جنود الاحـــتـلال بجراح". pic.twitter.com/q3ZR5psyax

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 30, 2023 اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتنفيذ حملة اعتقالات ومداهمات في عدة بلدات في الضفة الغربية، حيث تم اعتقال 15 مواطنا منذ ساعات الصباح الباكر.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل مواطنين اثنين وقام بالاعتداء عليهما بالضرب، واستولى على مركبتيهما جنوب الخليل. 

كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء والاعتقال على شاب شرق نابلس وآخر جنوب نابلس.

وأضافت الوكالة أن الاحتلال اعتقل شابين من قرية بيت إيبا غرب نابلس، وألقى القبض على 10 فلسطينيين آخرين أثناء دهمه مخيم الجلزون شمال رام الله.

 نادي الأسير الفلسطيني

وفي سياق ذي صلة، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 4860 معتقلًا منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأكد النادي أن أحد الذين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في الحملة الأخيرة كان فتى جريحًا تم اعتقاله من سيارة الإسعاف.

وفي تطور آخر، أبلغت قوات الاحتلال عائلات 3 شهداء في الخليل بخطابات إخطار تفيد بضرورة هدم منازلهم خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد اقتحامها وتفتيشها.

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف فی الضفة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، في اليوم الـ 281 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مسعفين من الهلال الأحمر انتشلوا خمسة شهداء بينهم ثلاثة أطفال، إثر قصف طائرة حربية منزلا لعائلة "الراعي" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأضافت الوكالة أن دوي انفجارات سمع في محيط مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حي "الزيتون" جنوب شرق مدينة غزة.. وتابعت أن طائرات "كواد كابتر" أطلقت النار على المواطنين جنوب مدينة "تل الهوا" جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية على حي "الرمال الجنوبي" غرب المدينة.

وأشارت الوكالة إلى أن 10 مواطنين على الأقل أصيبوا في قصف استهدف منزلا في شارع "العشرين" بمخيم (النصيرات) وسط قطاع غزة، وقصف آخر من طائرات الاحتلال الحربية على المنطقة الشمالية للمخيم، كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة استهدفت منزلا قرب محطة "التحرير" على مدخل بلدة "عبسان الكبيرة" شرق خان يونس جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة
  • "القاهرة الإخبارية": قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 10 منازل جنوب الخليل
  • عاجل| استشهاد 4 عاملين بمؤسسات الإغاثة الدولية جراء قصف الاحتلال مخزن بخان يونس
  • محافظ الخليل: الاحتلال ينفذ مخططاته كافة بالاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال فى ميثلون جنوب جنين
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين شمالي الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية