كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، سبب استبعاد محمد شريف مهاجم الخليج السعودي من القائمة وضم أحمد سامي مدافع بيراميدز رغم تراجع نتائج فريقه.

وأكد فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي المقام للإعلان عن قائمة منتخب مصر استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية، أن استبعاد محمد شريف جاء بسبب قناعته الشخصية.

وتابع المدير الفني: "أثق في قدرات أحمد سامي تمامًا، وهو يذكرني بالساعة السويسرية في الدقة، ولديه ما يؤهله للتواجد في دفاعات المنتخب خلال البطولة".

فيتوريا للجماهير المصرية: لا أعد أي شخص بتحقيق لقب أمم إفريقيا فيتوريا يكشف سبب استدعاء أحمد فتوح ومحمد صبحي لقائمة المنتخب بأمم إفريقيا

وأضاف المدرب البرتغالي: "نذهب إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية ونهدف لظهور مميز يليق باسم منتخب مصر، ولكن في النهاية أنا لا أعد أي شخص بتحقيق اللقب".

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني قائمة منتخب مصر، والتي ستخوض معسكر مغلق في القاهرة يوم 2 يناير المقبل ويتخلله مباراة ودية قبل السفر إلى البطولة.

وضمت القائمة كل من:


محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، عمر كمال، حمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، محمد حمدي، أحمد فتوح، مروان عطية.

أحمد نبيل كوكا، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

ويستعد الفراعنة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدير الفني محمد صلاح لقاء ساعة الأفريقي قائمة منتخب مصر قائمة المنتخب المدیر الفنی أحمد سامی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيل سامي العدل.. محطات وأسرار في حياته وزيجاته ومشواره الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل علينا ذكرى وفاة الفنان سامي العدل الذي يعد أحد عمالقة الفن، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا مليء بالنجاحات من خلال مشاركته كمنتج وممثل في عدد كبير من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والدراما والمسرح.

بداية سامي العدل الفنية

بدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في فيلم "كلمة شرف" مع الفنان الراحل فريد شوقي، وشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من نجوم الفن مثل أحمد مظهر، نور الشريف، نيللي، رشدي أباظة، وهند رستم، وكان من إخراج حسام الدين مصطفى.

حقق نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية ولكن كان النصيب الأكبر للدراما التليفزيونية، حيث إنه قدم عدد كبير من المسلسلات المصرية ولاقت تفاعل من الجمهور والنقاد الفنيين أبرزها: “البركان، الحرملك، بلاغ للنائب العام، تاهت بعد العمر الطويل، حديث الصباح والمساء، محمود المصري، لقاء على الهواء، قضية رأي عام، وأعمال فنية أخرى".

ثلاث فنانات في حياة سامي العدل

تزوج الفنان سامي العدل المرة الأولى من الفنانة عفاف رشاد، ولكن لن يستمر هذا الزواج كثيرًا، والثانية من الفنانة نادية شكرى وأنجب منها ابنته رشا، أما الثالثة فكانت الفنانة ماجدة نور الدين التي أنجب منها أحمد وخالد.


نصيحة الفنان محمود المليجي

كشف الفنان الراحل سامى العدل، أثناء لقاء تلفزيوني له في برنامج "مصارحة حرة"، عن سر النصيحة التي وجهها له الفنان القدير محمود المليجي، فى بدايات العدل الفنية.

وقال الفنان سامى العدل، إن الفنان محمود المليجي وجه له النصيحة أن مشواره الفني في بداياته هو المرحلة الأهم في الاختيارات الفنية، عكس ما يظن البعض أن الفنان في بداياته يقبل أى عمل.

وتابع العدل "الفنان القدير محمود المليجى قالي أنا دلوقتي بشارك في أعمال عشان اشتغل، ومش مقتنع بيها، لكن الناس مش هتفتكر ليا غير الأعمال المهمة عشان خلاص عملت تاريخ، عكس حد بيبدأ حياته الفنية لازم يبني تاريخ الأول وبعد كده يعمل اللي هو عايزه".

عمل ندم على إنتاجه سامى العدل

علق الفنان سامى العدل على ندمه بعد إنتاج فيلم "الديلر"، البطولة الثنائية للفنان أحمد السقا، والفنان خالد النبوى.

وأكد الفنان سامى العدل أن فيلم الديلر قد خسر 13 مليون جنيه، وذلك بسبب مخرج العمل والتصوير الخارجى لأوقات طويلة دون داعي، وأنهم كانوا في إحدى البلدان الأوروبية 58 يوما، ولم يتم التصوير سوى 11 يوما فقط.

وفاة سامي العدل

توفي الفنان سامي العدل بالمركز الطبي العالمي، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب، عن عمر ناهز 68 عاما.

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب الطائرة لمعسكر بولندا استعدادًا لأولمبياد باريس
  • المنتخب الأولمبي ينتظر استلام التأشيرات للسفر إلى فرنسا
  • في ذكرى رحيل سامي العدل.. محطات وأسرار في حياته وزيجاته ومشواره الفني
  • منتخب إنجلترا يلتقي هولندا في قمة نارية بأمم أوروبا الليلة
  • بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى فرنسا اليوم لخوض منافسات أولمبياد باريس
  • دي لافونتي فخورا : عدنا الى حيث القمة التي نستحقها
  • ويلز يعلن تعاقده مع مساعد كومباني لتدريب المنتخب
  • عماد زيادة يكشف نقطة التحول الفارقة بحياته في مشواره الفني
  • بمشاركة زيزو والنني.. منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته لـ أولمبياد باريس
  • عماد زيادة:"محمد سامي له فضل كبير في مشواري الفني.. ولن أقبل دخول ابنتي عالم التمثيل"