دعت مارينيكا تيبيتش من زعماء كتلة المعارضة الموالية للغرب "صربيا ضد العنف"، والتي بدأت إضرابا عن الطعام منذ 18 ديسمبر، إلى إلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت في 17 ديسمبر.

في ساحة تيرازيجي بالقرب من فندق موسكفا وسط بلغراد، انطلقت يوم السبت أكبر مظاهرة للمعارضة الموالية للغرب ضد نتائج الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت في 17 ديسمبر.

إقرأ المزيد زاخاروفا: الغرب حاول جرّ صربيا إلى مسار غير دستوري

وقد تم اقتياد النائبة المعارضة تيبيتش، التي بدأت إضرابا عن الطعام داخل أسوار مبنى لجنة الانتخابات المركزية منذ 18 ديسمبر، إلى المنصة تحت كتف أحد رفاقها.

وقالت الناشطة المعارضة: "آسفة لأنني لا أستطيع أن أقول لكم أكثر مما قلته بالفعل. يجب إلغاء هذه الانتخابات". وقام رفاقها بإخراجها من المنصة، وأعلنوا أنه تم نقلها إلى المستشفى لتدهور وضعها الصحي مباشرة بعد الاعتصام.

في صربيا، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم السبت، لإعادة الانتخابات البرلمانية والبلدية في بلغراد.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد قررت، وعلى خلفية شكاوى تلقتها بخصوص مسار الانتخابات في 17 ديسمبر، إعادة التصويت في الانتخابات البرلمانية في صربيا يوم السبت في 35 مركز اقتراع (العدد الإجمالي لها حوالي 8.3 ألف مركز اقتراع). ويجري التصويت اليوم من الساعة 7.00 (9.00 بتوقيت موسكو) إلى الساعة 20.00 (22.00 بتوقيت موسكو)، ويحق لأكثر من 19.5 ألف شخص التصويت. بعد إغلاق مراكز الاقتراع، يجب على اللجان الانتخابية تقديم البروتوكولات إلى لجنة الانتخابات المركزية في غضون 96 ساعة.

وبعد ذلك، وخلال 72 ساعة أخرى، تقوم اللجنة المركزية بقبول الشكاوى واعتماد النتائج الأولية للتعبير عن الإرادة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم

أنهي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الأولى للمجلس، اليوم، على أن يعاود المجلس انعقاده بعد 15 دقيقة، تمهيدًا لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة برلمانية لاختيار هيئات مكاتبها وتشمل رئيسا ووكيلين وأمينا للسر.

قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عددٍ من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها. ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان. ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

يجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك في لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها. ولا يجوز لرئيس أو أي عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا في أي لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • لإنقاذ الأسر.. هايدي الفضالي تدعو عبر «الأسبوع» لتقديم استشارات نفسية فعالة داخل محاكم الأسرة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم