لبنان ٢٤:
2024-07-04@02:55:51 GMT

هكذا يبدو الوضع عند الحدود الجنوبية!

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

هكذا يبدو الوضع عند الحدود الجنوبية!

هكذا يبدو الوضع عند الحدود الجنوبية! يتواصل التصعيد على جبهة جنوب لبنان، توازياً مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قصف جيش العدو الإسرائيلي بعد ظهر اليوم السبت، عدة بلدات حدودية جنوبية.   ونفذ الطيران الاسرائيلي غارتين على بلدة كفركلا بين المنازل، أصيب على اثرها مواطناً تم نقله الى مستشفى مرجعيون، وأفيد أن حالته مستقرة، بحسب مندوبة "لبنان24".

  كما أطلق الطيران المسيّر الاسرائيلي 3 صواريخ على أطراف بلدة مروحين، مستهدفاً محيط مسجد البلدة، في حين استهدفت ‏غارة منزلاً في عيتا الشعب، وتم نقل جريحين حالتهما مستقرة، وفقاً لمندوبة "لبنان24".   وكانت قد استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة مدنية على طريق عام عيتا الشعب، ولم يفد عن وقوع اصابات، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.   وجاء ذلك فيما، دوّت صفارات الانذار في مزارع شبعا المحتلة، وأطلقت صفارات الإنذار بإصبع الجليل، خشية تسلّل مسيرات من جنوبي لبنان.

وأعلن "حزب الله" في بيان، أنه "عند الساعة 12:40 من بعد ظهر اليوم السبت، استهدف تجمّعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة المناسبة وحقّق إصابة مباشرة، موقعاً أفراده بين قتيل وجريح.‏ وفي بيان ثان، قال إنه "عند الساعة 01:50 من بعد ظهر اليوم، نفّذ هجوماً جوياً ‏بمسيّرة انقضاضية على موقع الرمثا وحاميته في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مصيباً الهدف ‏بدقة".‏

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • من باريس.. خبرٌ يكشف ما حصل مع هوكشتاين
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)
  • ترقّب لمحادثات هوكشتاين ولودريان اليوم.. والموفد الاميركي يقترح حصر العمليات في شبعا
  • ماكرون يحضّ نتنياهو على "منع اشتعال" الوضع مع حزب الله
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله