متفرقات، بالتزامن مع قرب عاشوراء جمال شعبان يحذر هؤلاء من الصيام،بالتزامن مع قرب عاشوراء جمال شعبان يحذر هؤلاء من الصيام جمال شعبان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بالتزامن مع قرب عاشوراء.. جمال شعبان يحذر هؤلاء من الصيام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بالتزامن مع قرب عاشوراء.. جمال شعبان يحذر هؤلاء من...
بالتزامن مع قرب عاشوراء.. جمال شعبان يحذر هؤلاء من الصيام جمال شعبان

أكد د. جمال شعبان استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية ومدير معهد القلب السابق، أنه ممنوع منعاً باتاً الصيام في هذا الجو الشديد الحرارة لمرضى الشرايين التاجية والدعامات والصمامات والذبذبة الأذينية وهبوط عضلة القلب ومرضى السكر ومرضى الكلى وخاصة الطاعنين في السن. 

وشدد أيضا على أهمية تناول الماء البارد، لكن ممنوع الماء المثلج بعد القدوم من خارج المنزل والجسم ساخنا، وللوقاية وعلاج موجات الحرارة وضرباتها وجلطاتها، أوصى بشرب 3 لتر ماء بارد يوميا قبل الشعور بالعطش لأن العطش ريما يكون نذير الجفاف، وكذلك عصير القصب وتناول البطيخ والخضراوات والفواكه والخيار والكنتالوب، وتجنب التوابل والكافيين والتبغ والمشروبات الغازية والشاي الساخن والشوربة الساخنة. 

أقرأ أيضا: الشرطة الأمريكية تبحث عن إمرأة اختفت بعد الإبلاغ عن طفل على طريق سريع

ونصح بارتداء الملابس البيضاء الفضفاضة والفاتحة المصنوعة من الأنسجة الطبيعية من القطن والكتان وحتى الصوف، كما يجب تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة في أوقات الظهيرة ولا تخرج الا بمظلة أو قبعة، وأشار إلى أن التكييف مهم جدا لأن المروحة لا تلطف الحرارة وفي حالة عدم توافر التكييف يتوجب الاغتسال كل 3 ساعات، وخاصة للشيوخ والأطفال فهما الأكثر عرضة لمضاعفات الموجات الحارة.

الكلمات الدالة : أمراض القلب الصيام عاشوراء جمال شعبان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وهشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 أفدنة، بالصنف جيزة 97، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، والذي أشار إلى أن متوسط إنتاجيته المتوقعة، تزيد على 9 قناطير للفدان، لافتا إلى أن ذلك الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية، متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كل سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

وقال علاء فاروق، وزير الزراعة، إن اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية تقدم كل سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلا عن الإرشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تواصل كل أجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معه، فضلا عن تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

وأشار إلى أنهم قد جاءوا اليوم للاستماع الى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطائه، هو الأصل في تحقيق الأمن الغذائي، وإنتاج الغذاء، وأن الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره المهم.

وأعرب إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية محافظة زراعية وفيها كل الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى.

مقالات مشابهة

  • «رشاقة وشباب دائم».. دينا تتصدر التريند بسبب الصيام المتقطع | تفاصيل
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • أثر الصيام على الصحة الجسدية والنفسية
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح
  • لقبها نفرتيتي ومثلت مع مصطفى شعبان ومكي.. من هي هدير أبو نار زوجة أكرم توفيق الثانية؟
  • استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا
  • الصيام والرقص.. دينا تكشف عن سر شبابها "يارب توصلوا لسني وتبقوا زي"
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. الاختلافات الفقهية حول الاحتفال بالمولد النبوي
  • شبكات خطيرة تستهدف الشباب في لبنان.. احذروا الوقوع في فخّها!
  • كشف سر حالته الصحية.. زيارة جمال شعبان للفنان صبري عبد المنعم «صورة»