عواصم - الوكالات
أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، إلى تعرّض ما يقرب من 70% من منازل القطاع البالغ عددها 439.000 منزل ونحو نصف مبانيها لدمار وأضرار، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت أكثر من 29 ألف قنبلة وقذيفة على القطاع.

A short tour shows the massive destruction in Beit Lahya, north of Gaza Strip.



دمار كبير في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/4RVn5ZKgpT

— for Palestine (@AkramBoumaaraf) December 30, 2023

 

وقالت إن القصف ألحق أضرارًا بالكنائس والمساجد والمصانع ومراكز التسوق والفنادق والمدارس، مشيرة إلى أن الكثير من البنى التحتية للمياه والكهرباء والاتصالات والرعاية الصحية أصبحت غير قابلة للإصلاح.
وأفادت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 100 فلسطيني، وإصابة 158 آخرين، جراء عدوان الاحتلال على وسط القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الواقع في ‏غزة مؤلم للغاية، وبخاصة المنظومة الصحية، حيث تتلقى يوميًّا ضربات موجعة من ‏الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى استشهاد 312 من الكوادر الصحية منذ بداية ‏العدوان، من بينها نماذج وطاقات بشرية نوعية، وجرى اعتقال 99 من الكوادر الطبية ‏على رأسهم مديرو مستشفيات شمال وقطاع غزة، كل ذلك يجعل المنظومة الصحية ‏هشة منهارة بشكل كبير.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال استهدف المؤسسات ‏الصحية، حيث قصف 142 مؤسسة صحية، وأخرج 23 مستشفى عن الخدمة و53 ‏مؤسسة ومركزًا صحيًّا خرجت عن الخدمة تمامًا، بالإضافة إلى 104 سيارات ‏إسعاف، وخرجت عن الخدمة بعد التدمير الكامل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شيخ عشيرة مزيف بالبصرة يمنع قوة أمنية من اعتقاله.. والأخيرة تودعه السجن

بغداد اليوم - البصرة

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، بأن قوة أمنية داهمت بعض المنازل في ناحية الهوير شمال محافظة البصرة بحثا عن اسلحة ومطلوبين للقضاء، مبينا، أن القوة ضبطت عددا من الأسلحة وشخصا اجنبيا مخالفا لشروط للإقامة في منزل رجل يدّعي أنه "شيخ عشيرة".

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة بقيادة قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري قامت بتفتيش بعض المنازل في ناحية الهوير شمال المحافظة بحثا عن الاسلحة اضافة الى المطلوبين للقضاء، حيث ان القوة ضبطت عددا من الاسلحة وشخص اجنبيا مخالفا للاقامة في منزل رجل يدعي انه شيخ عشيرة، ليقوم الاخير باعتراض القوات الأمنية ومنعهم من اعتقاله وتفتيش بعض المنازل، إلا أن قواتنا اعتقلته بأمر قضائي وتم توقيفه من المحكمة المختصة".

وأضاف، أن "هناك عددا من الاشخاص يرتدون ملابس سوداء ادعوا انتمائهم لفصيل مسلح طلبوا من مركز شرطة الهوير الذي اعتقل الرجل فيه (شيخ العشيرة) بضرورة اطلاق سراحه لأنه شيخ عشيرتهم لكن قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري رفض أي وساطة من أي جهة كون المتهم أوقف بأمر قضائي".

وتابع: "القوات الأمنية قامت بمنع القوة التي تدعي انتمائها لأحد الفصائل من التواجد قرب مركز الشرطة"، مؤكدا، أن "الوضع مستقر في شمال المحافظة وقوات الشرطة تعمل بانضباط وفق توجيهات وزير الداخلية".

مقالات مشابهة

  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • شيخ عشيرة مزيف بالبصرة يمنع قوة أمنية من اعتقاله.. والأخيرة تودعه السجن
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)