قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من أحد المواطنين بالاسكندرية والذي طالب فيه، بوقف قرار وزارة الداخلية والمتضمن سحب رخصة مسدسه الناري ماركة زاور ألماني الصنع، وأيدت المحكمة حكم أول درجة والمتضمن سحب رخصة السلاح من المواطن المذكور.   قالت المحكمة، إن الثابت من الأوراق أن المواطن كان مرخصاً له من مديرية أمن الإسكندرية بحمل سلاح ناري - مسدس ماركة زاور ألماني الصنع عيار9م  بغرض الدفاع عن النفس.

    وأضافت المحكمة، وصدر القرار المطعون فيه من مدير أمن الإسكندرية بإلغاء الترخيص حفاظا على الأمن العام ، وذلك بسبب مخالفة الطاعن لشروط الترخيص لقيامه بالتشاجر مع المواطنين بأحد المقاهي مشهرا السلاح للتهديد و الترهيب حيث تم ضبطه وعرضه علي النيابة العامة التي قررت حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق .   وقيدت ضده قضية بسبب استعمال السلاح في المشاجرة مع الغير و التهديد والترهيب مشهرا السلاح في التشاجر ، و هو بذلك لا تتوافر لديه الإلمام باحتياطات الأمن الواجبة عند التعامل مع السلاح مما يعد معه هذا السبب كافي بذاته لالغاء الترخيص للمواطن المذكور.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا الإدارية العليا المحكمة الإدارية الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي

أيدت محكمة استئناف باكستانية، يوم الخميس، حكما بسجن رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته سبع سنوات، لزواجهما في عام 2018 قبل انقضاء شهور العدة، حسبما قال مسؤولون.

ولقي الحكم إدانة شديدة من أنصار خان وحزبه الذين كانوا يتوقعون إطلاق سراح الزوجين بكفالة.

وجاء حكم القاضي أفضل ماجوكا بعد يومين من انتهاء مرافعة محامي الدفاع ومقيم الدعوى، الزوج السابق لزوجة خان، بشرى بيبي. وأكد فريق خان القانوني إنه سيطعن في قرار المحكمة.

في فبراير، حكم على خان وزوجته بالسجن سبع سنوات بعد أن خلصت المحكمة إلى أن الزوجين انتهكا قانونا ينص على ضرورة انقضاء شهور عدة الزوجة قبل الزواج مرة أخرى.

إقرأ المزيد القضاء الباكستاني يبرئ عمران خان من تهمة تسريب أسرار دولة

وكانت بيبي، زوجة خان الثالثة، معالجة روحية متزوجة سابقا من رجل ادعى أنه طلقها في نوفمبر 2017، أي قبل أقل من ثلاثة أشهر من زواجها من خان.

لكن بيبي قالت إنهما انفصلا في أغسطس 2017. ونفى الزوجان انتهاكهما لشرط العدة.

ومنذ إطاحته من السلطة في عام 2022 من خلال تصويت بحجب الثقة في البرلمان، يواجه خان أكثر من 150 قضية أمام المحكمة، بما في ذلك التحريض على العنف بعد اعتقاله في مايو 2023.

ويقضي خان أحكاما متعددة بالسجن في سجن أديالا في مدينة روالبندي. ونفى ارتكاب أي مخالفات، ويقول أنصاره إن التهم ذات دوافع سياسية.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • ضبط 424 قضية مخدرات و157 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • رئيس هيئة النيابة الادارية يؤكد على التعاون المثمر بين النيابة الادرية ومحافظة الاسكندرية
  • ضبط 446 قضية مخدرات و236 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي
  • هآرتس: موظفون بمكتب بن غفير مشتبهون بإصدار آلاف تراخيص السلاح
  • تركيا تفند مزاعم إسرائيل ضبط سلاح مع فلسطيني بالخليل
  • أمين سر حركة فتح بهولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • ضبط المتهمين بالتعدى على مواطن بأسيوط بسبب لهو الأطفال