بوابة الوفد:
2024-10-04@23:14:25 GMT

افتتاح فرع هيئة قضايا الدولة بالعريش

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والمستشار مسعد عبد المقصود بيومي رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم السبت، فرع هيئة قضايا الدولة في مدينة العريش، في حضور المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لصندوق ابنيه دور المحاكم والشهر العقاري،المستشار وفاء حرز مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي وعدد من المستشارين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقاما المحافظ ورئيس هيئة قضايا الدولة بوضع حجر الأساس لمبنى هيئة قضايا الدولة الجديد.

ووجه المحافظ، الشكر لوزير العدل على عوده العمل في محكمة شمال سيناء ،باعثا رسالة إلي وزير العدل لاستكمال المنظومة القضائية في شمال سيناء لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في الانتقال الى محافظه الإسماعيلية لحضور الجلسات والتقاضي.

وطالب المحافظ، بعودة  محكمه الاستئناف من مدينة الإسماعيلية الى مدينة العريش ،إنشاء محكمه قضاء إداري بشمال سيناء وإنشاء محكمه القضاء الإداري في العريش ، إنشاء محكمة جزئية ونيابة جزئيه في بئر العبد،إنشاء قسم قضائي في ديوان عام المحافظة،إنشاء مجمع نموذجي للشهر العقاري في العريش ،إنشاء مكتب للشهر العقاري بوسط سيناء وتفعيل التحول الرقمي في الربط بين الجهات القضائية بعد اكتمالها علي جميع المستويات.

بدوره أكد رئيس هيئة قضايا  الدولة، أن الهيئة تباشر ، طبقاً لحكم المادة 196 من دستور جمهورية مصر العربية ،النيابة القانونية عن الدولة في الدعاوي التي ترفع منها أو عليها وفي اقتراح تسويتها في أي مرحلة من مراحل التقاضي والإشراف الفني علي إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة، وصياغة مشروعات العقود التي تكون الدولة طرفا فيها.

وأشار رئيس الهيئة، الى افتتاح عدد من الصروح القضائية بمحافظات مصر وجارى الإعداد لافتتاح صروح جديد مع التوجيه الى تحديث وتطوير الخدمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لاستخدام التكنولوجيا الحديثة .

وأكد أن مبني هيئة قضايا الدولة يضم طابقين، الطابق الأول يضم عدد من المكاتب الإدارية والطابق الثاني يضم مكاتب المستشارين، حيث يقدم خدمات الدفاع عما يخص الدولة، وتم تطويره بتكلفة 714 ألف جنية.

وتفقدا المحافظ ورئيس هيئه قضايا الدولة، المبني وأعمال التطوير مبني مجمع المحاكم في مدينه العريش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: افتتاح شمال قضايا الدولة العريش هیئة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر

شارك الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية في نسخته السادسة، المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 4 الي 6 اكتوبر، ويشارك في المؤتمر المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس الأمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والدكتور وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، حسين رفاعي، عضو مجلس الإدارة، اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك التنمية الصناعية، والدكتور أشرف بهي الدين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، ورموز القطاع المصرفي بالمنطقة، و اكثر من 200 مشارك من رؤساء وقيادات ورؤساء إدارات المخاطر بالدول العربية.


وأكد المحافظ، على مكانة المدينة كوجهة إقليمية ودولية رائدة للمؤتمرات والفعاليات الكبرى، مشيرا ان استمرارية ودورية الملتقى و انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نسخته السادسة يعكس التضامن العربي المثمر بين صناع السياسات المالية  والنقدية وقادة البنوك في الوطن العربي.
 

وأعرب المحافظ، عن فخره بمكانة شرم الشيخ العالمية ودورها في استضافة الأحداث الدولية البارزة، مثل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022 (COP 27) مجددا التزامه بدعم المبادرات التي تسهم في تنمية المنطقة وازدهارها الاقتصادي.

وألقى المحافظ، الضوء على المبادرة الهامة التي تقوم بها محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع البنوك المصرية بهدف السعي الي إعادة " استثمار الوحدات الفندقية المغلقة" استجابة لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة وتنشيط الاقتصاد المحلي، والتي تعتمد علي إعادة تأهيل الوحدات الفندقية التي كانت خارج الخدمة، وتحويلها الي مشروعات منتجة تساهم في تعزيز قطاع السياحة.


وقال المحافظ، إن المحافظة تعمل مع البنوك الوطنية لتوفير التمويل اللازم لتأهيل هذه الوحدات وفقا لأعلى معايير الجودة والبيئة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، في اطار الالتزام بالتحول الرقمي وتطبيق الحوكمة الرشيدة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية الدولة المصرية لتطوير مختلف القطاعات الاستراتيجية.
 

وأشار إلى حصول جنوب سيناء علي جائزة التميز العالمي 2024 في نظم المعلومات الجغرافية لتصبح اول جهة مصرية وفي شمال افريقيا تحصل علي هذه الجائزة، لافتًا إلى أنه تم اعتماد استراتيجية تنموية متكاملة تحت رعاية وتوجيهات فخامة الرئيس السيسي،  تسعى لتحقيق تنمية شاملة مستدامة في جميع القطاعات الخمسة التي تم تقسيم المحافظة اليها، وذلك في اطار تسريع وتيرة التنفيذ لمختلف المشروعات التنموية والاستثمارية بما يشمل المشروعات السياحية وريادة الأعمال الشباب.
 

وفي ختام كلمته رحب المحافظ بشركاء التنمية متمنيا لهم اقامة طيبة وملتقى ناجح مليئا بالتوصيات العملية التي تسهم في دعم الأنظمة المصرفية العربية وتعزيز مكانتها علي الساحة الدولية.

ويستمر الملتقى بمناقشات  علي مدار ثلاثة أيام حول التحديات التي تواجه القطاعات المالية والمصرفية في المنطقة العربية، مع إتاحة منصة للحوار المثمر والتعاون.

1000030223 1000030224 1000030225 1000030222 1000030221 1000030220

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: محافظات سيناء والقناة شهدت العديد من الإنجازات خلال 10 سنوات
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • افتتاح شركة ريف للتطوير العقاري في دبي
  • انتقال اختصاص نظر قضايا العمالة المنزليّة إلى المحاكم العمالية
  • انتقال اختصاص نظر قضايا العمالة المنزليّة ومن في حكمهم إلى المحاكم العمالية بوزارة العدل
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش