عواصم - الوكالات
أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، إلى تعرّض ما يقرب من 70% من منازل القطاع البالغ عددها 439.000 منزل ونحو نصف مبانيها لدمار وأضرار، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت أكثر من 29 ألف قنبلة وقذيفة على القطاع.

وقالت إن القصف ألحق أضرارًا بالكنائس والمساجد والمصانع ومراكز التسوق والفنادق والمدارس، مشيرة إلى أن الكثير من البنى التحتية للمياه والكهرباء والاتصالات والرعاية الصحية أصبحت غير قابلة للإصلاح.


وأفادت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 100 فلسطيني، وإصابة 158 آخرين، جراء عدوان الاحتلال على وسط القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الواقع في ‏غزة مؤلم للغاية، وبخاصة المنظومة الصحية، حيث تتلقى يوميًّا ضربات موجعة من ‏الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى استشهاد 312 من الكوادر الصحية منذ بداية ‏العدوان، من بينها نماذج وطاقات بشرية نوعية، وجرى اعتقال 99 من الكوادر الطبية ‏على رأسهم مديرو مستشفيات شمال وقطاع غزة، كل ذلك يجعل المنظومة الصحية ‏هشة منهارة بشكل كبير.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال استهدف المؤسسات ‏الصحية، حيث قصف 142 مؤسسة صحية، وأخرج 23 مستشفى عن الخدمة و53 ‏مؤسسة ومركزًا صحيًّا خرجت عن الخدمة تمامًا، بالإضافة إلى 104 سيارات ‏إسعاف، وخرجت عن الخدمة بعد التدمير الكامل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا وإصابة 94761 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 33 شهيدًا و145 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، 441 ألفًا و647 طفلًا، مشيرة إلى أن 69% من أطفال غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 337 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة