صحافة العرب:
2024-07-07@05:59:00 GMT

مزمل أبو القاسم: أسئلة ليست للإجابة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

مزمل أبو القاسم: أسئلة ليست للإجابة

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مزمل أبو القاسم أسئلة ليست للإجابة، مزمل لمن يريدون تجميل وجه المليشيا الكالح وإلصاق تهم اغتصاب النساء والعنف الجنسي وإيذاء المدنيين وقتلهم ب الجيش نقول هل سمعتم بأي جرائم .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مزمل أبو القاسم: أسئلة ليست للإجابة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مزمل أبو القاسم: أسئلة ليست للإجابة
مزمل

لمن يريدون تجميل وجه المليشيا الكالح وإلصاق تهم اغتصاب النساء والعنف الجنسي وإيذاء المدنيين وقتلهم بالجيش نقول: هل سمعتم بأي جرائم مماثلة في الولايات التي يسيطر عليها الجيش بالكامل وتخلو من أي وجود المتمردين؟

هل تم تسجيل أي حالات اغتصاب أو عنف جنسي أو حالات نهب وسلب واسعة واحتلال للمنازل والمستشفيات ومراكز الخدمات ودور العبادة ونهب للبنوك ومرافق الدولة في ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر وسنار ونهر النيل والجزيرة والشمالية والنيل الأزرق والنيل الأبيض وحتى ولايتي جنوب وشمال كردفان مع أن المتمردين موجودون في الأخيرة (خارج حدود مدينة الأبيض)؟

هل سمعتم أو رصدتم أي حالات اغتصاب أو عنف جنسي أو أي حالات انفلات أمني وسلب ونهب في ما تسمونه (مناطق سيطرة الجيش) حتى في ولاية الخرطوم نفسها؟

هل شهدت محلية كرري التي نجح الجيش في طرد المتمردين منها في أم درمان؛ حالة اغتصاب واحدة أو حتى وقائع نهب وسلب وسرقة للمنازل والممتلكات والسيارات، أو أي قصف من الجيش للمنازل في تلك المحلية بعد تم تنظيفها من دنس التمرد؟

الإجابات واضحة ولا تحتمل المكابرة ولا التدليس، وهي توضح الفارق الكبير بين الجيش المهني والمليشيات المجرمة، وتوضح قبل ذلك لماذا يصطف الشعب السوداني بكامله (ما عدا ثلة قليلة من الخونة والعملاء) خلف قواته المسلحة الباسلة.

د. مزمل أبو القاسم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن هناك 17 شحنة سوف تدخل مصر خلال شهري يوليو وأغسطس من الغاز والمازوت، وستكون صاحبة الحل السحري لأزمة انقطاع الكهرباء، متابعًا:" الحكومة كانت بتوعد أننا على الاسبوع الثالث من يوليو هتكون أزمة انقطاع الكهرباء اتحلت..وتعاقد الدكتور مصطفى مدبولي على شحنات الغاز تؤكد على ذلك".

وأضاف "الباز" خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة":" مصر نجحت في سداد 1.8 مليار دولار من المستحقات المتأخرة لشركات النفط والغاز الاجنبي التي تعمل في مصر، خلال النصف الاول من 2024 الجاري، وبالتالي نحن أمام وضع الدولة المصرية فيه مطالبة بتوفير فلوس".
وتابع: "محتاجين فلوس عشان حل المشاكل مثل مشكلة الكهرباء وهي سخيفة جدًا وللاسف جتلنا بالفعل في حتة صعبة لأن الدولة أنجزت في مشكلة الكهرباء من قبل، ولكن تيجي عوامل داخلية وخارجية تحدث عطل في هذا الانجاز، ومن ناحية المواطن لا يمكن الاستغناء عن الكهربا وعشان يتحل الموضوع ليست هناك عصا سحرية لحل المشكلة.. لأ.. احنا بتكلم على فلوس لازم تتوفر ومبالغ ضخمة بالدولار عشان نستورد غاز ومازوت ونسدد مستحقات متأخرة بحيث أن المشكلة تتحل"..

مقالات مشابهة

  • الأبلق: ليبيا ليست ضد العمالة الوافدة بشرط أن تكون بصورة نظامية
  • إيقاف تداول صينية القاسم ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • 5 يوليو خلال 9أعوام .. 42 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان للمنازل والممتلكات بعدن وصعدة وصنعاء وعمران
  • اغتصاب وعنف وسرقة أعضاء.. انتهاكات يتعرض لها مهاجرون عبر الساحل والصحراء
  • نظرية إسلامية للحكم
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • أستاذ عمارة: العودة إلى التصميمات القديمة للبيوت تقلل حدّة الحرارة