دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ، المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكدا أنه مر أكثر من 80 يوما منذ اندلاع هذا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي التي أغرقت أكثر من مليوني شخص بريء بغزة في كارثة إنسانية غير مسبوقة، على الرغم من تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن عددا من القرارات التي تدعو بقوة إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ووضع حد للعقاب الجماعي للأبرياء في غزة، وامتثال السلطة القائمة بالاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


وأكد قنغ شوانغ - لمجلس الأمن وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين (شينخوا) - أنه يجب على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده لدفع التوصل إلى وقف لإطلاق النار والتخفيف من حدة الكارثة وإنقاذ الأرواح، محذرا من أن إطالة أمد الحرب لن يؤدي سوى إلى سقوط المزيد من الضحايا وتفاقم العقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية وتقويض آفاق التوصل إلى تسوية سياسية.
وأشار إلى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة فمئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين أجبروا مرارا على الانتقال، ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه، مذكرا بأن "الصين تحث إسرائيل على الوقف الفوري لهجماتها العسكرية العشوائية وعقابها الجماعي لسكان غزة، وعلى توفير الظروف اللازمة للوكالات الإنسانية للقيام بعملها في مجال تقديم المساعدات بغزة".
وقال إن الوضع الإنساني الحالي في غزة خطير للغاية، حيث شارفت الإمدادات المنقذة للحياة على النفاد، وأصيب النظام الطبي بالشلل، وبات النظام الاجتماعي على وشك الانهيار، وصارت عشرات الآلاف من النساء الحوامل مهددات بالجوع الشديد، وأصبح الأطفال حديثي الولادة محرومين من التغذية بسبب سوء تغذية أمهاتهم.
وأضاف أن الصين تدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الفعال والكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720 الذي يسعى لتعزيز تقديم المساعدات الإنسانية في غزة، وتتطلع إلى التبكير بإنشاء آلية لضمان دخول إمدادات إنسانية كافية إلى غزة بشكل آمن ودون عوائق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الامم المتحده المجتمع الدولي وقف لإطلاق النار غزة إلى وقف لإطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول إضراب عام في الضفة الغربية

شدد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، أمس، على رفض بلاده الكامل لأي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها من القيام بواجباتها، وفق بيان صحفي. 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عبد العاطي مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، تناول خلاله مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشدداً على «ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف»، حسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية. 
كما أكد عبد العاطي أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.
كما شدد على «خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين».

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه
  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • أبو فاعور: لا أتوقع وقفاً لإطلاق النار
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال