بوابة الوفد:
2024-10-02@00:52:17 GMT

براءة متهم من سرقة أموال قاصر في البساتين

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمة بسرقة أموال من قاصر في البساتين.

اقرأ أيضاً: رجل يُنهي حياة زوجته ويلحق بها تاركاً الحسرة للأبناء

المشدد 3 سنوات لمُدانين بالإتجار في الحشيش المُشدد 10 سنوات لتاجر الهيروين في البساتين السجن المُشدد لمُدانٍ بالتعدي على طليقته وإصابتها بعاهة مُستديمة المشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في المخدرات بالبساتين


 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئاف القاهرة، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم عمر.أنه وآخرين سبق الحكم عليهما في يوم 28 إبريل 2021 بدائرة قسم البساتين سرقوا مبلغاً نقدياً ومنقول "ماكينة فوري" المبين وصفاً وقيمة مقدراً بالتحقيقات والمملوكة للمدعو شريف عبد المنعم.

وجاء ذلك بواسطة الإكراه الواقع على المجني عليه أحمد.ف الذي لم يبلغ من العُمر 18 سنة، وذلك بأن أشهر الأول في مواجهته سلاح صوت مهدداً إياه مما بث الرعب في نفسه وكسر شكيمته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام جرمهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات البراءة إنها لا تطمأن لصحة الاتهام القائم بها أو سلامة إسناده للمتهم، وذلك بسبب عدد اطمئنان لإجراءات ضابط الواقعة، حيث أن المتهم لم يُضبط وقت ارتكاب الواقعة ولم يتم القبض عليه. 

وأشارت الحيثيات إلى أنه لم يبقَ بالأوراق سوى التحريات التي لا تعدو سوى رأياً لمجريها تحتمل الصدق والكذب والصحة والبطلان، ولا يُمكن الاستناد إليها وحددها لعقد لواء الاتهام قبل المتهم، الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة لصحة إسناد التهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس سرقة اموال قاصر

إقرأ أيضاً:

«عشان الترند».. كيف فبرك تربي البساتين سحر مؤمن زكريا؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر النجم مؤمن زكريا؛ محركات البحث ومنصات التواصل بعد زعم تُربي العثور على سحرًا داخل مقابر البساتين قرب حوش عائلة مجدي عبد الغني؛ مما أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل. 

وأظهر مقطع فيديو لتربي؛ وجد سحرًا وطلاسم على صورة للاعب الأهلي السابق داخل المقابر.  
وقال التربي: «إن العمل كان مدفون بحوش مجدي عبد الغني.. والقرافة بتاعتنا في الإمام الشافعي وكنا قاعدين مرات خالي قالت لابنها أزرع صبارة.. ورمضان راح يحفر لقي كيس أسود في أعمال وورق مكتوب في طلاسم وصورة لـ مؤمن زكريا». 
وأضاف، جينا مياه وملح وحاولنا نشيل الكتابة من علي الصورة والطلاسم لكن معرفناش.. وأسرة مؤمن زكريا جت ومعاها شيخ عشان القصة دي والشيخ قرأ على الحاجة والصور اللي لقيناها والـ 3 شيوخ برفقة مؤن زكريا وأخذوا العمل الذي تم العثور عليه».
 


جهات التحقيق استدعت التربي لفحص حقيقة الواقعة والعثور على كيس يحوي أوراقا وصورًا لـ مؤمن زكريا مدونة عليها طلاسم؛  وألقت الأجهزة الأمنية القبض على التربي وزوجته ونجلته وابن خالته ومصور الواقعة. 

وأكدت التحريات فبركة الواقعة واختلاقها وأن الـ 3 أشخاص زورا  واختلقوا الواقعة وطبعوا صورا لمؤمن زكريا وزوجته؛ وقام التربي بدفن الصور والطلاسم والعروسة وأن الواقعة مُفتعلة بحثا عن التريند»

مقالات مشابهة

  • التماس 5 سنوات حبساً للمعتدين على عشريني بغرض سرقة دراجته النارية
  • التماس 5 سنوات حبسا للمعتدين على عشريني بغرض سرقة دراجته النارية
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة في البساتين
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • «عشان الترند».. كيف فبرك تربي البساتين سحر مؤمن زكريا؟
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر