مصراوي:
2024-07-04@02:44:39 GMT

مستشار وزير الصحة: كبسولة تحت الجلد تمنع الحمل 3 سنوات

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، إن هناك كبسولة صغيرة تحت الجلد تمنع الحمل لمدة 3 سنوات.

وأضاف عمرو حسن، في إنفوجرافيك نشرته وزارة الصحة والسكان عبر حسابها على "فيس بوك"، أن بهذه الطريقة يمكن منع حدوث الحمل لمدة 3 أعوام، وبواسطة محقن خاص، يضع الطبيب تحت الجلد كبسولة تحتوي على هرمون يؤدي إلى منع حدوث الحمل خلال هذه المدة الطويلة، كما يضاعف من نجاح هذه الكبسولات أنها لا تؤثر على لبن الرضاعة.

مميزات الكبسولة

- الفاعلية العالية التي تصل إلى أعلى من 99%.

- تتكون من هرمون واحد وتخلو من هرمون الأستروجين الذي قد يحدث أعراضًا جانبية تشكو منها بعض السيدات المستعملات للأقراص.

- يمكن استعمال الكبسولات في حالة الرضاعة الطبيعية حيث أن الهرمون المستعمل لا يؤثر على كمية أو نوعية اللبن.

- طول مدة الحماية يعتبر ميزة كبيرة للمرأة التي استكملت عائلاتها أي التي أنجبت ما تريده من أطفال وتعتبر أن أي حمل بعد ذلك يعتبر حملا غير مرغوب فيه، وقد تضطر إلى اللجوء للوسائل غير المشروعة والخطيرة مثل الإجهاض.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. "الصحة" تحدد أفضل طريقة لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد

طلب إحاطة بشأن تراجع مساحات زراعة القمح في الموسم الجديد

الأرصاد توجه نصيحة للمواطنين.. وتتوقع سقوط أمطار على هذه المناطق

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور عمرو حسن وزارة الصحة أمراض النساء والتوليد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية

أدى الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نائبا لوزير الصحة والسكان.

حصل الدكتور عمرو قنديل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عام السابقة.

شغل الدكتور عمرو قنديل، منصب مدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، ورئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، ورئيس قطاع الطب الوقائي، والمستشار الطبي بسفارة جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية، وحالياً مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

شارك الدكتور عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR) ، لجنة الاستعداد لجائحة الإنفلونزا (PIP)، عضو الفريق الاستشاري الفني المعني بانتشار الحمي الصفراء (GRYF) بمنظمة الصحة العالمية، وعضو المجموعة الفنية الإستشارية الإقليمية (RTAG) بإقليم شرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتطعيمات بجمهورية مصر العربية (NITAG)، وقام بنشر 70 مقالاً علمياً حول موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة والعديد من المجلات العلمية الدولية.

أشرف الدكتور عمرو قنديل على التأمين الطبي للعديد من الفعاليات الهامة، مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور رئيسي في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية وكان آخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة الواحدة (2023 - 2027)؛ وخطة العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجوائح.

مقالات مشابهة

  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • 6 معلومات عن المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان الجديد
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان
  • السيرة الذاتية لنائب وزير الصحة في الحكومة الجديدة.. درجات علمية ومناصب قيادية
  • تكليف الدكتور عمرو قنديل بتولي منصب نائب وزير الصحة
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • 3 نواب جدد لوزير الصحة بينهم أم أطفال مصر.. من هم؟
  • عمرو وردة يعود بعد غياب 8 سنوات لنادي أتروميتوس اليوناني
  • ما هو تأثير هرمون الحليب عند الرجال على الصحة والخصوبة؟