أكد مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف، المهندس وليد الشويرد، وجود تنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لإنزال مزيد من الشعب المرجانية الصناعية بشاطئ نصف القمر في عام 2024.

وأوضح أن هذا التنسيق يأتي في إطار جهود المركز للحفاظ على البيئة البحرية ودعم التنوع الأحيائي في المنطقة.

أخبار متعلقة لتعزيز الأمن الغذائي.

. "البيئة" تتوسع في زراعة محصول الكينوا في الشرقيةبالصور.. 300 صنف متنوع تبهر زوار معرض طيور الزينة بالقطيف

وأشار إلى أن المركز قام بإنزال أكثر من 390 شعب مرجانية صناعية بشاطئ نصف القمر حتى عام 2020، وذلك لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية الطبيعية التي تتعرض للتدهور، وتوفير موطن مناسب للكائنات البحرية، وزيادة الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية حماية الشعاب المرجانية.

تنسيق حكومي لإنزال مزيد من الشعب المرجانية الصناعية بشاطئ نصف القمر في 2024

الحفاظ على البيئة البحرية

أشاد المهندس الشويرد بمبادرة "العمق علينا" والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة البحرية ودعم التنوع الأحيائي، من خلال القيام بأعمال التنظيف في الأعماق بجانب الشعب المرجانية الصناعية والمجسمات.

وكانت أمانة الشرقية نظمت مبادرة "العمق علينا" التي اختتمت اليوم، بالتعاون مع مديرية حرس الحدود وبمشاركة 30 غواصًا وغواصة، وذلك في إطار حملة "نظافة الشواطئ" التي أطلقتها الأمانة للحفاظ على البيئة البحرية.

تنسيق حكومي لإنزال مزيد من الشعب المرجانية الصناعية بشاطئ نصف القمر في 2024

وقال كابتن الغوص والمهتم بالبيئة البرية والبحرية، مازن عبدالكريم البشير، إن المبادرة تهدف إلى تنظيف البيئة البحرية، وإخراج المخلفات البلاستيكية التي تؤثر سلباً على الأحياء المائية.

ولفت إلى أن أكثر ما يتم استخراجه من المخلفات من البحر هو البلاستيك، إذ يصل إلى 90% من إجمالي المخلفات، يليه الزجاج والأخشاب وغيرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: شاطئ نصف القمر الشعب المرجانية الأحياء المائية على البیئة البحریة

إقرأ أيضاً:

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية، يتساءل الكثير من الطلاب الشهادة الثانوية على لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا، وكما اعلنت وزارة التربية في سوريا على ظهور نتائج شهادة الثانوية،واطلقت الوزارة موقع الالكتروني يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال هذا الموقع،وتعتبر هذه النتيجة للدور الأول ويرغب الطلاب في معرفتها ليذهبوا بعد ذلك إلى المرحلة الجامعية، نوضح لكم من خلال الفقرة التالية على موقع استخراج نتائج شهادة الثانوية.

لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا

يستطيع الكثير من الطلاب معرفة لينك استخراج الشهادة الثانوية لمعرفة اللينك عليك اتباع التالي:

يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي. لوزارة التربية في سوريا.اختار من القائمة خدمه النتائج الثانوية.من بعدها عليك ادخل المحافظة الذي امتحانات بها.ثم عليك كتابة رقم الاكتتاب.عليك كتابة اسمك ثلاثي.عليك اختيار العلم الدراسي الثاني.ثم تحدد الشعبة. ثم اضغط على ايقونة البحث على النتيجة. موعد ظهور نتائج الثانوية في سوريا

تم الإعلان من قبل وزارة التربية على نتائج الثانويه في سوريا حيث أنه المعلمين انتهاء من عمليات التصحيح وتمت عمليات التصحيح بدقة وبذلوا الكثير من الجهد ومؤشرات النجاح في هذا العام الدراسي تكون مبشرا ونسبة النجاح عالية على جميع أولياء الأمور والطلاب الاطمئنان، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بالخطوات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة  التربية والتعليم.
 

تنسيق الجامعات في سوريا

بعد ظهور النتائج تزداد التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي على تنسيق الجامعات في سوريا ويشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة تنسيق الجامعات عليك اتباع التالي:

 يرجع التنسيق في سوريا إلى معدلات النجاح في شعبتين كلما زاد معدل النجاح زاد معدل قبول الطلاب في تلك الجامعات والعكس صحيح لن يتم وضع التنسيق النهائي للجامعات إلا بعد الحصول جميع الطلاب على نتائج الخاص بهم.
 تعد نتائج الثانوية العامة في سوريا من أهم النتائج التي يبحث عنها الكثير من الطلاب ويتم رفع النتائج على موقع الرسمي للوزارة  بعد الحصول على نتائج يمكنك التسجيل في تنسيق الجامعات.
 

مقالات مشابهة

  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • فياض: ماضون في مواجهة العدو مهما غلت التضحيات
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • أرخص جامعة في مصر 2024-2025.. لم يتم الإعلان عن تنسيق
  • محمود محيي الدين: مصر تحتاج مزيد من العمل على تنفيذ بعض المبادرات لتحويل الديون إلى فرص استثمارية
  • تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات