دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، السبت، أن الإمارات تواصل جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق، بجانب إجراء اتصالات حثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام": "تواصل دولة الإمارات جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق، في المجال الصحي والغذائي وتوفير المياه النظيفة ومواد الإيواء".

وأضافت الوزارة في بيانها: "كما تعمل الإمارات مع الشركاء الدوليين، على ضمان ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات، إلى جانب اتصالاتها الحثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين".

وأرفقت الخارجية الإماراتية بيانها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس""، تويتر سابقا، برسم توضيحي لحجم المساعدات الإماراتية المقدمة إلى أهالي قطاع غزة.

وشملت تلك المساعدات بحسب الوزارة، "141 طائرة إغاثية عبر الجسر الإماراتي الجوي لنقل المستلزمات الإنسانية، و121 شاحنة لنقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى سفينة مساعدات إماراتية تحمل 4016 طنا من الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة".

الإماراتقطاع غزةنشر السبت، 30 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة

بغداد اليوم - متابعة

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس (1 آب 2024)، أطراف الصراع في الشرق الأوسط لوقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن المنطقة نحو مزيد من الصراعات والمعاناة.

وقال بلينكن للصحفيين أثناء زيارته إلى منغوليا: ان "المنطقة تتجه نحو مزيد من الصراعات والمزيد من العنف والمعاناة وانعدام الأمن"، مشيرا إلى أهمية   "كسر هذه الحلقة، بدءا بوقف إطلاق النار".

وأضاف بلينكن انه "من أجل تحقيق ذلك من الضروري أن تتوقف كافة الأطراف عن القيام بأي إجراءات تصعيدية"، مشددا على ان" هذا يتطلب أيضا أن يجد أطراف النزاع الأسباب للتوصل إلى اتفاق، وألا يبحثوا عن أسباب لتأجيل الاتفاق أو القول لا للاتفاق".

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • مصر: نجرى اتصالات مكثفة لاحتواء التصعيد وحريصون على أمن لبنان
  • تقديم أوراق ترشح المعتقلة عبير موسى للانتخابات الرئاسية التونسية
  • الدفاع الأمريكية تنفي إجراء اتصالات مع إيران لمنع التصعيد
  • اتصالات بين عدة عواصم بشأن التطورات المتوقعة
  • جهود مكثفة للفرق الطبية لتقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة بقنا
  • الإمارات..الكشف عن تنظيم سري جديد شكله الهاربون من الإخوان المسلمين بالخارج لتحقيق أهداف الجماعة
  • الإمارات تنقل 85 مريضا و63 من مرافقيهم للعلاج في أبو ظبي
  • مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية
  • القاهرة تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة  
  • بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة