أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك مراجعة شهرية مع المصانع في التسعير لضمان أن تصل السلع للمواطنين.

 

 

مصطفى مدبولي يعلن إتمام صفقة كبرى.. الطروحات يستفيد منها المواطن والاقتصاد مصطفى مدبولي بعد الإدلاء في الانتخابات: سعيد بممارسة حقي الدستوري كمواطن (فيديو)

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه سيكون بالمحافظات لجنة لمتابعة التنفيذ، لافتا إلى أن هناك مئات المنافذ وذلك سيأخذ الكثير من الوقت، قائلا: "سنبدأ بـ7سلع اإستراتيجية وسيتبعها باقي السلع".

 

وأشار إلى أن  الحكومة تهتم بوصول السلع للمواطن بسعر مناسب، موضحا أنه : “لا نتدخل مع المُنتج في التسعير ولكن ما يهمنا أن يكون السعر منضبط”، لافتا إلى أن كافة الأجهزة الرقابية ستقوم بعملها، معقبًا: “أنا بطالب المواطن نفسه انه يشارك معانا بصورة إيجابية”.

 

وواصل  أنه بمجرد إعلان الأسعار الاسترشادية للسلع إذا وجد المواطن أية مغالاة في أي منفذ عليه إبلاغ الدولة فورًا.

وأكمل   أنه تم توجيه وزارة العدل بتعديل القانون لتغليظ العقوبة على من يحتكر السلع الإستراتيجية التي حددها قرار رئيس الحكومة، لافتا إلى أنه تم تحديد السعرمع اتحاد الغرف والصناعة لضمان أن تصل المنتجات بالسعر المناسب.

 

وأتم تصريحاته قائلا:"إن قرار وزير التموين بطباعة السعر على السلع والآليات الخاصة به".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي مصطفى مدبولى رئيس الوزراء التسعير السلع إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد المراحل النهائية لتطوير موقع التجلي الأعظم

كتب- محمد نصار:

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، كما يتفقد عددًا من المشروعات السياحية بالمدينة.

يرافق رئيس الوزراء، خلال الجولة، الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه، بمطار سانت كاترين الدولي، اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وعقب وصوله، أكد رئيس الوزراء، أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة المراحل النهائية للموقف التنفيذي لجميع عناصر مشروع تطوير "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، تمهيدًا لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية، حيث يتم تنفيذه بتكليف من رئيس الجمهورية، ومتابعة مباشرة منه، سعيًا لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، مضيفًا: هذه الزيارة جاءت متزامنة كذلك مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة أمس.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية بمختلف وزاراتها وأجهزتها المعنية بذلت جهودًا كبيرة لتحويل تلك البقعة المتفردة مقصدًا عالميًا للزائرين من شتى بقاع الأرض، وذلك من خلال مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل بجهود حثيثة طوال الفترة الماضية، اتساقًا مع مكانة تلك البقعة المقدسة التي تعتبر جزءًا أصيلا من أرض مصر، والتي شرفها المولى عز وجل بالتجلي فوقها، وذلك من أجل تقديمها للإنسانية ولشعوب العالم أجمع، على النحو الذي يليق بها؛ تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • رئيس الوزراء يتفقد المراحل النهائية لتطوير موقع التجلي الأعظم