أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، أن الحكومة مستمرة في  مشروع سكن لكل المصريين  والذي يعد من أعظم المشروعات.

 

مصطفى مدبولي بعد الإدلاء في الانتخابات: سعيد بممارسة حقي الدستوري كمواطن (فيديو) تضارب فى تصريحات وزير الكهرباء مع مصطفى مدبولى وتوزع المسئولية بين ثلاث وزارات

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن مشروع سكن لكل المصريين  يوفر سكنا مناسبا وحضاريا للمواطن المصري.

وأشار إلى أن المشروع موجود في كل مصر والمحافظات، مؤكدا  أنه وجه وزيري الاتصالات والكهرباء بإدخال خدمة شبكات المحمول ومرافق الكهرباء، وأنه سيتابع تنفيذ التوجيهات حتى يجد المواطن كل الخدمات.

 

وواصل مدبولي أن نحو 5 ملايين مواطن مصري استفادوا من برنامج سكن لكل المصريين، فيما استفاد أكثر من ٣٠٠ ألف مواطن من مشروعات البدائل الآمنة للعشوائيات.

 

وفي سياق متصل، قال إنه تم توجيه وزارة العدل بتعديل القانون لتغليظ العقوبة على من يحتكر السلع الإستراتيجية التي حددها قرار رئيس الحكومة، لافتا إلى أنه تم تحديد السعرمع اتحاد الغرف والصناعة لضمان أن تصل المنتجات بالسعر المناسب.

 

وأوضح  أن قرار وزير التموين بطباعة السعر على السلع والآليات الخاصة به، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية برئاسة مركز معلومات مجلس الوزراء تجمع بيانات من المصانع بكميات والإنتاج التي تخرج منه والمستلزمات الخاصة بالإنتاج حتى لا يتأثر السعر بنقص المستلزمات وتقرير أسبوعي بمجلس الوزراء لضمان عدم حدوث أي أزمة.

 

وواصل مدبولي  أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك مراجعة شهرية مع المصانع في التسعير لضمان أن تصل السلع للمواطنين، لافتا إلى أنه سيكون بالمحافظات لجنة لمتابعة التنفيذ، لافتا إلى أن هناك مئات المنافذ وذلك سيأخذ الكثير من الوقت، قائلا: "سنبدأ بـ7سلع اإستراتيجية وسيتبعها باقي السلع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مشروع سكن لكل المصريين سكن لكل المصريين وزارة العدل لافتا إلى

إقرأ أيضاً:

«قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

بعث المُستشار عبد الرزاق شعيب رئيس قضايا الدولة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن جميع مُستشاري قضايا الدولة برقية تهانة والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللقيادة العامة للقوات المسلحة، ولرجال القوات المسلحة البواسل، ولشعب مصر العظيم، بمناسبة حُلُولِ الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ولفت إلى أن هذه المناسبة العظيمة ستظلُ مَبْعَثَ فَخْرٍ وَاعْتِزَازٍ للشعب المصري بِقُوَّاتِهِ المسلحة الباسلة، والتي قَدَّمَ رِجَالُهَا أَرْوَاحَهُمْ وَدِمَاءَهُمْ من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، وسطروا بِأَحْرُفٍ مِنْ نُورٍ أَرْوَعَ ملاحم البطولة والفداء، ليتوجوا كفاح شعب مصر العظيم بِإِعْلَاءِ شموخه وإرادته، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.

وفي هذه الذكرى العظيمة، أَكَّدَ ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم، مُسْتَلْهِمِينَ من روح أكتوبر العزيمة والإصرار لِتَحْقِيقِ مُسْتَقْبَلٍ مُشْرِقٍ لأجيالنا القادمة، سائلاً المولى -عز وجل- أن يُعِيدَ هذه الذكرى الخالدة على فخامة رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بِالْخَيْرِ وَالتَّقَدُّمِ وَالِازْدِهَارِ.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)

المفتي يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل درسا عظيما يستفيد منه المحبون ويرتدع به من يريد الكيد للوطن

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لـ«تبريد» لـ«الاتحاد»: 3.5 مليون طن طاقة تبريد المناطق في الإمارات خلال 2024
  • الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة بـ«سكن لكل المصريين»
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر