بوابة الوفد:
2024-09-20@01:34:05 GMT

ضبط عصابة العملات الافتراضية في القاهرة

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغ من عدد من المواطنين بتضررهم من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية بزعم إستثمارهالهم نظير أرباح مالية بشكل يومى عن طريق الإشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية أمكن ضبط المذكور حال تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية.

وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وأقر بقيامه بإستخدام أحد التطبيقات "يتم إدارته من خارج البلاد"، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين "عملات إفتراضية" حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح ، بالإضافة إلى ترويجه للتطبيق وتحفيز المجنى عليهم للإشتراك به ليتحصل على نسبة من أرباح كل مشترك ، وذلك بالإشتراك مع شخصين آخرين (عامل بشركة – فنى صيانة ، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة) "تم ضبطهما".

 

وبمواجهتهما إعترفابإرتكاب الواقعة مع المتهم الأول، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل فى زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادى يتحصلون عليه من التطبيق، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال الموطنين.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم علي.ج بالسجن المُشدد 3 سنوات. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 50 ألف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم علي.ج أنه في يوم 9 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة. 

أنه حال مرور الرائد ضابط مباحث قسم البساتين بدائرة القسم وبرفقته قوة من رجال الشرطة شاهد المُتهم وهو يُمسك حقيبة وبمشاهدته بدت عليه علامات الشك والريبة وقام بتغيير مساره لداخل أحد الشوارع.

وأسرع المُتهم الخطى في الشارع الجانبي، وآنذاك ظهر من بين طيات ملابسه مقبض سلاح ناري فأسرع الضابط خلفه وضبطه واستخلص السلاح منه. 

وتبين أن السلاح كان فرد خرطوش، وبتفتيش الشنطة التي بحوزته عثر بها على 18 قطعة مستطيلة – فرش- لمخدر الحشيش وعثر معه على مبلغ  مالي وهاتف محمول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة المطرية التطبيقات الالكترونية العملات الافتراضية

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة شخصين  بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بارتكاب واقعة سرقة منقولات من داخل مسكن أحد المواطنين في  المرج.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين لهما معلومات جنائية" لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة  شاشة تليفزيون ومنقولات أخري من داخل مسكن أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة المرج

واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة آخرتين بدائرة القسم، وتصرفهم في المسروقات بالبيع لعميله "سيىء النية" (بائع خردة - مقيم بدائرة القسم) ضُبط وبحوزته المسروقات.

مقالات مشابهة

  • عصابة تخصصت في سرقة المواطنين بالساحل.. والأمن يلاحقهم
  • سقوط 10 لصوص بتهم ارتكاب سرقات متنوعة في القاهرة
  • ضبط المتهمين بسرقة دولارات من شخص فى القاهرة
  • تجديد حبس طالب متهم بدهس موظف ووفاته بالخليفة
  • سقوط عامل تحرش بسيدة في المعادي
  • «تحرش بها في الشارع».. ضبط عامل بتهمة التحرش بسيدة في المعادي
  • المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج
  • بقيمة 24 مليون جنيه.. سقوط 19 إمبراطور كيف في القاهرة
  • ضبط عامل تحرش بـ سيدة أجنبية في المعادى
  • سقطت عليه.. التحريات في واقعة مصرع شاب داخل حفرة بطوخ