"خط أحمر".. قائمة السلع الاستراتيجية التي أقرتها الحكومة وتمس حياة المواطنين.. يبحث عدد كبير من المواطنين، بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك 7 سلع رئيسية تمس حياة المواطن وتم إعلانها كسلع استراتيجية وأي إخفاء لها سيكون له عقوبات، وسيتم المتابعة بصورة أسبوعية التنفيذ على الأرض.

وأعلن رئيس الوزراء، قائمة السلع الرئيسية التي تمس حياة المواطن، والتي تم إعلانها كسلع استراتيجية وكمرحلة أولى تضم ""، مشيرًا إلى أنه بموجب إعلان هذه السلع كسلع استراتيجية فإنه لا يجوز إجراء أي ممارسات احتكارية أو إخفاء لهذه السلع، وهناك عقوبات واضحة في قانون حماية المستهلك.

قائمة السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن قائمة السلع الاستراتيجية التي أعلنتها الحكومة، اليوم السبت 30-12-2023، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجاءت كالتالي:

السكر.الأرز.زيت الخليط "الطعام".الزيت والسكرالفول.اللبن.المكرونة.الجبن الأبيض.

 وأكد رئيس الحكومة، أن هدف اللجنة المشكلة لمتابعة آليات ضبط الأسواق والأسعار، وضع آلية واضحة بالتوافق مع القطاع الخاص والمنتجين والمصنعين على ضبط الأسعار.

كما صدر قرار بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات وعضوية ممثلي الوزارات، ودورها أخذ البيانات التي تصدر من المصانع والكميات، وسيتم عرض تقرير الموقف الأسبوعي لهذه السلع.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر عقب تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، أن الدولة انتهت من بناء مليون وحدة سكنية ضمن  المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، لافتًا إلى أنه يتابع جميع المواقع.

وطالب رئيس الوزراء، المواطن نفسه بالإبلاغ عن أي منفذ أو مكان يبيع بأسعار غير الأسعار الاسترشادية التي سيتم الإعلان عنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع السلع الاستراتيجية سلع تموينية الحكومة رئيس الحكومة رئيس مجلس الوزراء الوزراء مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء أخبار مصر اخبار مصر الان أخبار مصر اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم التموين السلع التموينية

إقرأ أيضاً:

رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)

كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو) سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

وقال "خليل" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تحديات الحكومة الجديدة 

وتابع "كانت هناك أزمة عند الحكومة في التواصل مع المواطن، مؤكدًا أن أولى التحديات الحكومة الجديدة كسب ثقة المواطن، شرح الحكومة لأي أزمة ومشاركة المواطن في كل خطوة يساعد على إرضاء المواطن"، مشيرًا إلى أن الحكومة السابقة كان لديها مشكلة وهي التسويق السياسي الجيد، مؤكدًا أن بعض الوزراء الجدد لديهم فكر جديد وسيساعد على حل المشاكل.

وأوضح عصام خليل، أن خطاب رئيس الوزراء بعمل مجموعات وزارية لحل كافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، كما أن الحكومة لديها سياسة واضحة وآلية تنفيذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن كل مشكلة لها حل ولكن الأهم وهو آلية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: برنامج عمل الحكومة اعتمد على مستهدفات رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • رئيس الوزراء: برنامج الحكومة الجديدة يهدف خفض معدلات التضخم
  • مدبولي: نستهدف زيادة الصادرات 15% سنويًا وتحسين إنتاج المحاصيل الاستراتيجية
  • نستهدف تراجع الأسعار.. مدبولي: مشكلات المواطن الشغل الشاغل للحكومة الجديدة
  • مدبولي: هموم المواطن ومعاناته في بؤرة اهتمام الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة وضعت رؤية استراتيجية لبناء الإنسان
  • رئيس الوزراء: نسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية العربية والدولية
  • مدبولي: برنامج الحكومة يعتمد على مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة