أوضح المهندس ناجي إبراهيم رئيس جهاز تعمير شمال وجنوب سيناء  أنه منذ عام ٢٠١٤  أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء لما تتمتع  به سيناء من موقع جغرافي استراتيجي مميز بين البحر المتوسط وقناة السويس وخليج العقبة وخليج السويس، فضلا عن أهميتها الاستراتيجية لامن مصر القومي.

هناك 3 محاور اعتمدت عليها الدولة للتنمية فى سيناء


وأكد ناجي خلال مداخلة تليفزيونية لبرنامج نشرة الأخبار، المذاع على فضائية دي ام سي، تقديم الإعلامي هيثم سعودي، فكانت التنمية في سيناء تبدأ بحمايتها وتعميرها، بدات التنمية في سيناء على محاور عدة وليست علي محور واحد، منها البنية التحتية التي شملت النقل والطاقة والغاز والكهرباء المتجددة والمياة والصرف.

وأشار رئيس جهاز تعمير شمال وجنوب سيناء إلى ، المحور الثاني هما الصناعة والاستثمار،  و المحور الثالث هو المشروعات الأجتماعية من تعليم وصحة وإسكان وحماية اجتماعية وخدمات حكومية، كل ذلك اهتمت به الدولة لتكوير وتنمية ليس الارض فقط ولكن البشر فقط.


وأضاف: هناك مشروعات النقل العملاقة التي تم تنفيذها في سيناء وربطها بالوطن الام بمحافظات الدلتا والوادي كل الأنفاق والكباري العائمة والمعديات والطرق العملاقة التي تم إنشاءها  من اول محور ٣٠ يوليو الى طريق نفق طابا والطرق العملاقة بشمال وجنوب سيناء المنشؤة على أعلي مستوي وعلى الطراز العالمي، كما تم عمل محطات تحلية البحر، وانشاء محطة بشمال سيناء للقضاء على المياة غير الأدمية، مضيفا انه تم توزيع 5 أفدنة لكل منزل، وأيضا الطرق والخدمات الكبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء سيناء قناة السويس خليج العقبة محافظات الدلتا

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. الدولة اتخذت إجراءات للتغلب على محدودية الرقعة الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تحدث الدكتور أحمد أبو اليزيد أستاذ الزراعة، عن جهود الدولة المصرية في مشروعات التوسع الزراعي لتحقيق التنمية المستدامة، وابرز المشروعات التي نتفذتها الدولة بالتزمن مع الاحتفال بذكرى الـ11 على ثورة 30 يونيو.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد أستاذ الزراعة جامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز": "زيادة الرقعة الزراعية يهدف لزيادة الإنتاج القومي الخاص بالمحاصيل الاستراتيجية وتغطية جزء كبير جدا من الاكتفاء الذاتي"، موضحًا أن هناك إيمان من الإرادة السياسية أن قضية الغذاء أمن قومي، ومشددًا، على أن الدولة اتخذت إجراءات للتغلب على محدودية الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد بالأساليب الحديثة التي اتبعتها الدولة مصر لترشيد المياه وتحديث الري من ري بالغمر إلى التنقيط، ثم تبطين الترع مما أدى الى الحد من هدر المياه، مشددًا على أهمية المشروع القومي لإنتاج التقاوي المصرية بدلا من استيراد التقاوي من الخارج ويستنبط سلالات من المحاصيل الاستراتيجية من التقاوي.
 

مقالات مشابهة

  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • كاتب إسرائيلي يتحدث عن مدن أشباح شمال وجنوب فلسطين.. مساحتنا تتقلص
  • ثورة 30 يونيو.. الدولة اتخذت إجراءات للتغلب على محدودية الرقعة الزراعية
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)