سواليف:
2024-09-30@18:00:10 GMT

تفاصل حالة الطقس في آخر يوم من هذا العام

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

#سواليف

تشير آخر التوقعات، إلى أن #الطقس هذه الليلة سيكون بارداً في مختلف المناطق، و #الرياح تكون شرقية خفيفة السرعة بوجه عام، كما يتوقع تشكل #الضباب في أجزاء من السهول الشرقية والبادية مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الأحد.

يوم الأحد يكون الطقس نهاراً بارداً نسبياً في عموم المناطق، مع درجات حرارة عظمى تصل إلى حدود 16 درجة مئوية في العاصمة عمان، وتظهر كميات من #السحب على ارتفاعات مُختلفة خاصة في مناطق البادية الجنوبية والجنوبية الشرقية، وتكون #الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

وفي ساعات الليل، يصبح الطقس  بارداً في عموم المناطق، مع درجات حرارة صغرى تصل إلى حدود 9 درجات مئوية في العاصمة عمان، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه، كما يتوقع تشكل #الضباب في أجزاء من السهول الشرقية والبادية مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة عملية دهس استهدفت جنود الاحتلال عند مدخل مخيم الفوار / فيديو 2023/12/30

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطقس الرياح الضباب السحب الرياح الضباب

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقسًا معتدلًا في الصباح الباكر، يتبعه ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار، حيث يكون حارًا على أغلب الأنحاء وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، وفي الليل، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا. 

تأتي هذه التوقعات في إطار العوامل الجوية التي تؤثر على مصر خلال هذه الفترة من السنة، مما يستدعي الانتباه لتغيرات الطقس وخاصة من قبل سكان المناطق المختلفة.

تفاصيل حالة الطقسالطقس الصباحي

في الصباح الباكر، من المتوقع أن تسود شبورة مائية كثيفة في مناطق محددة، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية. 

المناطق التي يُتوقع أن تتأثر بهذه الشبورة تشمل:

القاهرة الكبرىجنوب الوجه البحريالسواحل الشمالية الغربيةشمال الوجه البحريالسواحل الشمالية الشرقيةمدن القناةوسط سيناءشمال الصعيدنشاط الرياح

من المتوقع أن تنشط الرياح في بعض المناطق، حيث ستكون أحيانًا قوية على:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: مما قد يخفف من حدة حرارة الجو.جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: حيث يتوقع أن تكون الرياح نشطة.السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء: ستكون الرياح معتدلة في هذه المناطق.

كما يُتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا في بعض المناطق، بما في ذلك القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعةالقاهرة والوجه البحريالعظمى: 32°Cالصغرى: 23°Cالسواحل الشماليةالعظمى: 28°Cالصغرى: 22°Cجنوب سيناءالعظمى: 35°Cالصغرى: 25°Cشمال الصعيدالعظمى: 33°Cالصغرى: 20°Cجنوب الصعيدالعظمى: 36°Cالصغرى: 23°Cنسبة الرطوبة

تُعتبر الرطوبة من العوامل الهامة التي تؤثر على الإحساس بدرجات الحرارة. وفيما يلي توضيح لنسب الرطوبة المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرىالعظمى: 80%الصغرى: 35%جنوب الوجه البحريالعظمى: 85%الصغرى: 40%السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحريالعظمى: 90%الصغرى: 50%السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناءالعظمى: 90%الصغرى: 55%جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمرالعظمى: 60%الصغرى: 30%شمال الصعيدالعظمى: 60%الصغرى: 20%جنوب الصعيدالعظمى: 35%الصغرى: 15%نصائح للتعامل مع الطقس

مع التغيرات في درجات الحرارة والرطوبة، يُنصح باتباع بعض الإرشادات للحفاظ على صحتك وسلامتك، مثل:

شرب الماء بكثرة: خاصة في الأيام الحارة، للحفاظ على رطوبة الجسم.تجنب التعرض المباشر للشمس: خصوصًا في أوقات الذروة.ارتداء ملابس خفيفة: تسهم في راحة الجسم وتساعد على التخفيف من آثار الحرارة.تجنب الأنشطة البدنية الشاقة: خلال فترات الحرارة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت