كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسباب اختيار أحمد فتوح ومحمد صبحي رغم عدم لعبهم لمدة ٧٠ يوم ماضية.

وأضاف فيتوريا خلال مؤتمره الصحفي ان اختيار فتوح هو رؤية فنية له وان الوقت الذي سيحتاج فيه فتوح سوف يؤدي بشكل جيد، وهو لاعب لائق ومعجب به ومستقبل للكرة المصرية.

 

وبالنسبة لصبحي قال فيتوريا أنه يثق فيه تمام وأنه لو اختاره لحراسة مرمى المنتخب سوف يختاره ويثق فيه بشكل كبير.

وقال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، انه اليوم هو بداية الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف فيتوريا خلال مؤتمره الصحفي، إنه تم اختيار ٢٧ لاعب لقائمة المنتخب المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، وانه المعسكر سوف يبدأ يوم ٢ يناير.

واوضح فيتوريا ان المعسكر سوف يكون في العاصمة الإدارية، وسيتم لغب مباراة ودية مع منتخب تنزانيا يوم ٧ يناير وثم بعد ذلك سيتم منح اللاعبين راحة لزيارة أسرهم، والسفر لكوت ديفوار يوم ٩ يناير حتى نهاية البطولة.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمة الفريق المختارة  لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الامم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار و اللاعبون هم :

محمد الشناوي
أحمد الشناوي
محمد أبو جبل
محمد صبحي
عمر كمال
محمد هاني
أحمد حجازي
علي جبر
أحمد سامي
محمد عبد المنعم
أسامة جلال
محمد حمدي
أحمد فتوح
مروان عطية
أحمد نبيل كوكا
محمد النني
محمود حمادة
حمدي فتحي
إمام عاشور
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
مصطفى فتحي 
عمر مرموش
محمود حسن تريزيجيه 
مصطفى محمد 
محمود كهربا
أحمد حسن كوكا
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية


كشف عمر خالد لاعب شباب الأهلي ومنتخب كرة السلة، عن أسباب رحيله من الشارقة، والمرحلة المقبلة التي يخطط لها، ومثل انتقاله «مفاجأة كبيرة»، خاصة أنه تربى وتألق مع «الملك» حتى وصل إلى 32 عاماً.
ويعتبر عمر خالد أفضل لاعب في «الرميات الثلاثية»، وحصد مع الشارقة العيد من الألقاب، منها بطولة الدوري «مرة»، وبطولة الأندية الخليجية «مرتين»، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة «4 مرات»، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة «4 مرات»، وبطولة الأندية العربية 2011، وكأس الاتحاد «3 مرات»، وهو لاعب دولي منذ سنوات.
قال عمر خالد: رغبتي كبيرة في تحدٍ جديد، وبطولات وألقاب أخرى خلال مسيرتي مع السلة، ووجدت أن شباب الأهلي مكان مهم لبلوغ طموحات أكبر لمستقبل أفضل، ولذلك رحلت عن الشارقة، بعد مسيرة طويلة بين جدران «القلعة الكبيرة»، والتحدي المقبل في مسيرتي، دفعني إلى عدم التردد في الانتقال إلى «الفرسان»، خاصة أن اللائحة تمنحني فرصة الرحيل بعد «الثلاثين»، وأنه لم يتم اتفاق في بعض البنود مع فريقي السابق، وفي الوقت نفسه، وجدت الترحيب من إدارة شباب الأهلي، خاصة الفريق محمد أحمد المري، وهي ثقة كبيرة أعتز بها، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في كتيبة «الفرسان».
وأضاف: لعب زايد خويدم إداري شباب الأهلي دوراً مهماً أيضاً في انتقالي إلى الفريق، وبطبيعة الحال فإن المرحلة المقبلة مهمة في مشواري مع اللعبة، وشباب الأهلي بوابة جديدة لتحقيق الطموحات، خاصة أن مشاركاته الخارجية تفتح الأمل أي لاعب للتألق، خاصة على المستوى القاري، ويملك الفريق مجموعة من المواهب والخبرات ما بين الشباب وخبرة لاعبيه الكبار أيضاً».
وقال عمر خالد «32 عاماً»: «الالتزامات الخاصة دفعتني أيضاً للبحث عن الأفضل، ولا يُمكن إغفال المسيرة والسنوات الرائعة التي لا تُنسى مع الشارقة، ولابد من توجيه الشكر إلى كل مدربي النادي الذين تعلمت منهم الكثير، وأيضاً علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة النادي السابق».
وأضاف: أمامي تحديات كثيرة، على المستوى المحلي مع شباب الأهلي، وخارجياً مع المنتخب، حيث ندخل مرحلة مهمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا، وثقتنا كبيرة، ونحن مجموعة لاعبين من الشباب والخبرة، وقادرون على تشريف سلة الإمارات في الفترة المقبلة، حيث نعيش حالياً مرحلة انتقالية مهمة، ونستعد لها ما بين معسكرات داخلية وخارجية لبلوغ طموحاتنا مع اللعبة».

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • عبد الغفار والوزير.. مدبولي يكشف أسباب اختيار نائبين لرئيس الوزراء
  • عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»
  • «سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»
  • زيدان يكشف عن اللاعبين المنضمين لمنتخب مصر الأولمبي في رحلتهم إلى باريس
  • محمد النني يوافق على الإنضمام لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر