شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزارة النفط في طرابلس تحذر من عواقب إغلاق حقول النفط والموانئ في ليبيا، ودعت وزارة النفط ، في بيان جديد، كل الأطراف ذات العلاقة بهذا الشأن إلى التعقل وتحكيم العقل، وضرورة تحييد عمليات إنتاج وتصدير النفط و الغاز عن أي .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط في طرابلس تحذر من عواقب إغلاق حقول النفط والموانئ في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط في طرابلس تحذر من عواقب إغلاق حقول النفط...
ودعت وزارة النفط، في بيان جديد، "كل الأطراف ذات العلاقة بهذا الشأن إلى التعقل وتحكيم العقل، وضرورة تحييد عمليات إنتاج وتصدير النفط والغاز عن أي مواضيع أو قضايا خاصة أو أي خلافات"، مؤكدة موقفها الثابت بالصدع بالحق، والمطالبة بالحقوق، ورفع الظلم والجور والتعسف.وأعربت الوزارة عن "قلقها الشديد حيال إغلاق بعض الحقول النفطية، الذي جرى يوم الجمعة الماضية"، مؤكدا أن مسؤوليتها من خلال دورها السيادي والإشرافي على قطاع النفط تحتم عليها بيان وجهة نظرها للشعب الليبي الكريم في هذا الخصوص.وأعلن مجلس حكماء وأعيان الجنوب الشرقي، في وقت سابق اليوم، عن إغلاق حقول النفط في الجنوب الشرقي ومنابع النهر الصناعي باتزربو والسرير إلى حين الإفراج عن وزير المال السابق في حكومة الوفاق السابقة، فرج بومطيري.ومنذ يوم الخميس الماضي، بدأ أفراد قبائل أزوية في إغلاق عدد من الحقول النفطية في ليبيا، احتجاجا على قيام جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الدبيبة باختطاف فرج بومطاري.وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس الماضي، عن "انزعاجها الشديد" إثر تقارير تفيد باختطاف شخصيات عامة ومواطنين ليبيين، ومنع عدة أعضاء في المجلس الأعلى للدولة من السفر.وقالت البعثة في بيان لها: "تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات العامة، من قبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا".وأشارت إلى أنه في 12 يوليو/ تموز، الجاري وردت تقارير عن اعتقال وزير المال السابق، فرج بومطاري، في مطار أمعيتيقة (في العاصمة طرابلس) واقتياده إلى مكان مجهول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط الغاز النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس

ضمن جهودها لإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل خارج الكادر الوظيفي الحكومي، أطلقت وزارة العمل والتأهيل، بحكومة الوحدة الوطنية، مبادرة يوم التوظيف المفتوح في كلية الهندسة بجامعة طرابلس.

وبحسب وزارة العمل، “تهدف المبادرة إلى تشجيع القطاعين الخاص الوطني والأجنبي على توظيف العمالة الوطنية، مع التركيز على الباحثين عن العمل والمقبلين على التخرج”.

و”تُعد هذه المبادرة الأولى من نوعها، ومن المقرر أن تشمل كليات الهندسة في المدن الليبية الأخرى، مما سيسهم في تقديم فرص توظيف للطلاب الراغبين في الانخراط في سوق العمل، كما تهدف المبادرة إلى توفير تدريب عملي داخل شركات وطنية وأجنبية متخصصة”.

ووفق الوزارة، “شاركت في اليوم المفتوح شركات وطنية وأجنبية، حيث أعربت عن استعدادها لتوظيف الكوادر الوطنية”.

هذا وحضر الفعالية كل من وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا، ووزير النفط والغاز ووكيل وزارة الثروة البحرية، ووكيل وزارة الشباب، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس جامعة طرابلس، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، والناطق الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية.

و”تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة العمل والتأهيل لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص العمل في القطاع الخاص، كما تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وخلق بيئة عمل مستدامة تسهم في تقليل معدلات البطالة”.

و”يحظى هذا الحدث بدعم صندوق التسهيلات المالية وصندوق تنمية الموارد البشرية التابعين للوزارة، بما يعزز فرص التمويل والتدريب للعمالة الوطنية، صندوق ضمان الائتمان”. ‏

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس
  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • نورلاند: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا