تصدر اسم فرانسواز بيتنكورت مؤشر البحث جوجل، وذلك بعد تقرير نشره مؤشر Bloomberg الأمريكي، أمس الخميس، أنها أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار، طبقا للتقرير الذي شرح أن أسهم شركة L'Oréal SA الموصوفة بأنها إمبراطورية فرنسية لمنتجات التجميل، وارتفعت العام الحالي إلى أعلى مستوياتها منذ 1998 على الإطلاق.

وحصدت فرانسواز بيتنكورت ثروة قدرها 100 مليار دولار وتعتبر بذلكأول وأغنى امرأة في العالم تمتلك هذا المبلغ، ويعد ذلك علامة فارقة أخرى للوريثة ولصناعات الأزياء ومستحضرات التجميل المتنامية في فرنسا.

فرانسواز بيتنكورتمن هي فرانسواز بيتنكورت؟

بدأت العمل في شركة «لوريال»، عندما كان عمرها 15 عاما فقط، مساعدة تلصق بطاقات البيانات على زجاجات الشامبو، ثم تدرجت في المناصب على مر السنين.

يذكر أن ليليان بيتنكورت هي ابنة مؤسس شركة «لوريال»، عام 1907 يوجين شويلر، ووالدتها هي لويز مادلين بيرث، التي توفيت عندما كان عمرها 5 سنوات فقط.

وأصبحت تدير منصب نائب رئيس مجلس إدارة لوريال، وهي شركة عالمية تبلغ قيمتها 241 مليار يورو (268 مليار دولار)، تأسست في عام 1909 على يد يوجين شويلر، جد بيتينكورت مايرز، بهدف إنتاج وبيع صبغة شعر لتطور بعد ذلك منتجات الشركة وتشمل العديد من مستحضرات التجميل.

فرانسواز بيتنكورت

وتعتبر هي وعائلتها أكبر مساهمين منفردين بحصة تقارب 35%، وتدار الشركة من قبل مديرين تنفيذيين من خارج العائلة منذ عقود.

يذكر أنها عملت في مجلس إدارة العلامة التجارية المتخصصة بمنتجات العناية بالبشرة منذ عام 1997 وهي رئيسة الشركة القابضة العائلية (تمتلك العائلة حصة قدرها 33 في المائة في الشركة).

لا تركز فرانسواز على أعمالها التجارية فقط بل هي رئيسة المؤسسة الخيرية لعائلتها، والتي تدعم المساعي الفرنسية في العلوم والفنون، وتعهدت بتقديم 173 مليون جنيه إسترليني لإصلاح كاتدرائية نوتردام في عام 2019، بعد الحريق الذي دمرها.

اقرأ أيضاًأمير الكويت الجديد.. من هو الشيخ مشعل الأحمد الصباح؟

بعد انتحاره داخل سيارته.. من هو الممثل الكوري «لي سون كيون»؟

«الرجل الشبح» الذي حاولت إسرائيل اغتياله 7 مرات.. من هو محمد الضيف؟ (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا اثرياء العالم شركة لوريال وريثة شركة لوريال لوريال فرنسية لوريال باريس الاغنى في العالم أغنى امرأة في العالم ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس

يتفاخر العديد من الرؤساء التنفيذيين مثل تيم كوك من شركة آبل، وإندرا نويي من شركة بيبسي، بروتينهم الصباحي الصارم، لكن جيف بيزوس مؤسس أمازون وثالث أغنى رجل في العالم يفضّل الاستمرار في قاعدته المعروفة بـ "الساعة الوحدة"، التي يحظر فيها استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ، ويكتفي بالاستمتاع فقط.

عدم تصفح الهاتف

وفي وقت سابق، حدّد جيف بيزوس روتينه الصباحي المعتاد في خطاب ألقاه في النادي الاقتصادي بواشنطن، أوضح خلاله أن ذلك يشمل قراءة الصحيفة وشرب القهوة وتناول الإفطار مع أسرته، والأهم من ذلك كله "عدم تصفح الهاتف".

الاستيقاظ باكراً

وفي مقابلة حديثة مع مجلة "بيبول"، أكدت لورين سانشيز خطيبة بيزوس أنه لا يزال ملتزماً بالاستيقاظ في الصباح الباكر، مضيفة: "نحن لا نستخدم هواتفنا. هذه إحدى القواعد".
ومن المرجح أن قاعدة الساعة الواحدة التي وضعها بيزوس لحظر استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ مباشرة، تتعلق جزئياً بالتفضيل الشخصي، بحسب INC.
وفي الخطاب الذي ألقاه في عام 2018، أصرّ بيزوس على أن الأوقات الصباحية الخالية من الهاتف، تعمل على تحسين مستويات طاقته وقدرته على اتخاذ القرار طوال اليوم.
من جهتها، أفادت دراسات حديثة في مجال علم الأعصاب أن بيزوس على حق في هذا الادعاء، وأن الأوقات التي لا نقضيها على الإنترنت في الصباح، تؤدي إلى أيام أكثر ذكاءً وصحة.
فيما حثّت أبحاث أخرى على ضرورة الاقتداء بقاعدة "الساعة الواحدة" الخاصة ببيزوس، للتخلص من إدمان الهواتف وتأثيرها السلبي على النشاط اليومي.

مقالات مشابهة

  • عادة صباحية لمدة ساعة سبب نجاح ثالث أغنى شخص في العالم.. ماذا يفعل؟
  • محكمة أسترالية تؤيد غرامة مفروضة على شركة "إكس" قدرها 418 ألف دولار
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار
  • مارك يتفوق على بيزوس.. أصبح ثاني أغنى شخص في العالم
  • مارك زوكربيرج يتصدر في قائمة ثانى أغنى رجل فى العالم
  • مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة
  • جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي