قالت السلطات الفرنسية إنه تم اكتشاف رجل مختبئ في حجرة الهبوط بطائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصابا بانخفاض شديد في درجة حرارة الجسم لكنه على قيد الحياة.

وقال ممثلو الادعاء إنه تم العثور على الرجل، الذي يعتقد أنه في العشرينات من عمره، خلال فحوص فنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية القادمة من وهران بالجزائر في مطار أورلي بباريس.

وأضافوا أنه لم يكن معه بطاقة هوية، وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وكان مصدر بالمطار قد أفاد في وقت سابق أن الرجل "كان على قيد الحياة ولكن في حالة خطيرة بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم".

وتحلق الطائرات التجارية على ارتفاع 30.000 إلى 40.000 قدم حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى حوالي -50 درجة مئوية، ونقص الأكسجين يجعل البقاء على قيد الحياة غير مرجح لأي شخص يسافر في مقصورة معدات الهبوط التي لا يتم تسخينها أو ضغطها.

وفقًا لبيانات إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية التي تم الاستشهاد بها في وسائل الإعلام، حاول 132 شخصًا- المعروفون في الصناعة باسم المسافرين خلسة - السفر في مقصورات معدات الهبوط للطائرات التجارية بين عامي 1947 و2021.

وفي أبريل من هذا العام، تم اكتشاف جثة رجل في عجلات الهبوط لطائرة في مطار بأمستردام، كانت قد أقلعت من تورونتو، لكنها أقلعت سابقًا من نيجيريا.

قبل أربعة أشهر، تم العثور على راكبين ميتين لدى وصولهما إلى مكان تخزين معدات الهبوط في رحلة بين سانتياجو دي تشيلي وبوجوتا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024

كتب- محمد فتحي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم الثلاثاء 2024-10-1، على معظم أنحاء البلاد في مختلف محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المقرر أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا في درجاتها بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجة على معظم أنحاء البلاد، بالإضافة إلى اضطراب بحركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس اليوم الثلاثاء1-10-2024، معتدل الحرارة في الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة لـ طقس اليوم الثلاثاء1-10-2024 على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024