بوابة الوفد:
2024-10-03@12:28:41 GMT

المشدد 3 سنوات لمُدانين بالإتجار في الحشيش

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة كلاً من خالد.ع ومحمد. ع بالسجن المشدد 3 سنوات لإدانتهما بحيازة الحشيش بقصد الإتجار في البساتين.

اقرأ أيضاً: رجل يُنهي حياة زوجته ويلحق بها تاركاً الحسرة للأبناء

المُشدد 10 سنوات لتاجر الهيروين في البساتين السجن المُشدد لمُدانٍ بالتعدي على طليقته وإصابتها بعاهة مُستديمة انتقام ساذج.

.رجل يفسد حياته للثأر من غدر حبيبته رجل يُنهي حياة زوجته ويلحق بها تاركاً الحسرة للأبناء


 

وشمل الحكم تغريمهما مبلغ 50 ألف جنيه، ومصادرة الجوهر المخدر المضبوط، وألزمتهما بالمصروفات الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أنهما في يوم 22 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين، أحرزا بقصد الإتجار جوهراً مخدراً (الحشيش) فير غير الأحوال المصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها حيث أن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما أثبته بمحضره وشهد به في التحقيقات الرائد معاون مباحث قسم البساتين. 

وأكد مجري التحريات أنه بتاريخ 22 يونيو 2023 حوالي الساعة الرابعة مساء وحال مروره الأمني بدائرة القسم على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين أبصر المُتهمين. 

وتلاحظ له جلوس المتهمين خالد.ع ومحمد.ع بين السيارات المُتوقفة، وكان الأول مُمسكاً بحقيبة كرتونية "خاصة بالهدايا" والثاني مُمسكاً بيده قطعة كبيرة داكنة اللون لجوهر الحشيش المخدر يقوم بتفحصها فتوجه نحوهما. 

وإذا ظهرت عليه علامات الخوف والارتباك الشديدين وعلى الفور تمكن من السيطرة عليهما واستخلاص تلك القطعة المخدرة من يد المتهم مُحرزها. 

وبفحص الحقيبة التي كانت بيد المتهم الآخر تبين احتوائها على 14 طعة كبيرة لذات جوهر الحشيش المخدر، وبتفتيشهما عثر معهما على هاتف محمول ومبلغ مالي، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقرا له بإحرازهما لجوهر الحشيش المخدر.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الخمسة عشر قطعة المضبوطة لدى المتهمين هي لجوهر الحشيش المُخدر، ووزنت جميعها 1515.10 جم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة النيابة العامة الحشيش حيازة الحشيش بقصد الاتجار التجمع الخامس الحشیش الم

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب

 


قضت محكمة الجنايات بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بالتعدى على حرمة فتاة وتهديدها بان اساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.


أسندت النيابةالعامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوبًا بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق.



واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات.


وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما إستقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها ماديًا، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه وإلتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت. وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا إبتزازها ماديًا، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء
  • المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة حيازة الحشيش بمنشأة ناصر
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بالرياض
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير