أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك قرار من رئيس الوزراء بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء دورها اخد بيانات المصانع على كميات الإنتاج بكل سلعة من السلع، ويتم متابعة بصورة أسبوعية حجم المدخلات ومستلزمات الإنتاج وهل هناك نقص في توفير المستلزمات قد يؤدي لارتفاع الأسعار.

رئيس الوزراء: وعد السيسي ببناء مليون وحدة سكنية تحقق (فيديو) عاجل - رئيس الوزراء: تشكيل لجنة فنية لمتابعة بيانات السلع من المصانع

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي على هامش تسليم عقود عدد من الوحدات السكنية بمبادرة سكن لكل المصريين، اليوم السبت، أنه سيتم مناقشة بعض الآليات التي يتمكن اتخذها كإجراءات استباقية لضمان عدم وجود أي أزمة في السلع.

وتابع، أنه تم الاتفاق مع المصانع على وجود مراجعة شهرية للتسعير ويتم إعلان الأسباب للمواطن ليكون على علم بمستجدات تغير الأسعار بالزيادة أو النقصان، موضحًا أنه تم البدء بمجموعة سلعة لمدة 6 أشهر، وحال كان هناك حاجة لإدخال مجموعة أخرى من السلع سيتم إصدار قرار خاص بها خلال الفترة المقبلة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار رئيس الوزراء الوحدات السكنية مؤتمر صحفي ارتفاع الأسعار مليون وحدة سكنية الدكتور مصطفى مدبولى مركز المعلومات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مستلزمات الإنتاج مبادرة سكن لكل المصريين

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة علي عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والأسواق والمنافذ لمتابعة مدي توافر السلع والمنتجات والإعلان عن الأسعار بمدينة المنصوره وطلخا.

الدقهلية

 والتقي  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  بعدد من المواطنين واستمع الي آرائهم ومطالبهم حول الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات.


وأشار محافظ الدقهلية، إلي أن توفير رغيف الخبز للمواطن البسيط هو أولي أولوياتي حتي يصل لمستحقيه ، موجهاً بعدم صرف الخبز لشخص يحمل أكثر من بطاقتين لمنع الزحام أمام المخابز .


وأكد  المحافظ، علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات بالمنافذ والأسواق لخلق منافسه لخفض الأسعار ، مشدداً علي ضرورة وضع السعر علي كل منتج ليكون هناك حرية الاختيار للمواطن.

 ولفت إلي أن المعارض والمنافذ تم إنشائها لبيع السلع والمنتجات أقل من السوق الخارجي وتحقيق هامش ربح بسيط لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط .

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»