قصفت المدفعية والطيران الإسرائيلي عددا من المواقع في مختلف قطاعات جنوب لبنان في حين أعلن حزب الله استهداف تجمعات الجنود الإسرائيليين والثكنات ومرابض المدفعية وتحقيق إصابات مؤكدة.

استهدفت المدفعية الإسرائيلية وادي حامول في أطراف الناقورة بالقطاع الغربي لجنوب لبنان، وأغارت مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط دون وقوع إصابات.

القطاع الغربي

نفذت المدفعية الإسرائيلية قصفا على وادي حامول في أطراف الناقورة بالقطاع الغربي لجنوب لبنان، في حين استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في بلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط في الجنوب دون وقوع إصابات.

إقرأ المزيد "حزب الله" ينعي 4 من عناصره قتلوا بغارة جوية قرب الحدود السورية العراقية

وأفادت مراسلتنا بقصف المدفعية الإسرائيلية لأطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط. في حين قام الطيران المسيّر الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ أخرى على أطراف  بلدة مروحين الحدودية.

مسيرة وقصف مدفعي

وأغارت مسيرة إسرائيلية على جبل بلاط في القطاع الغربي، وكان هناك قصف مدفعي على بلدة أطراف بلدات القوزح ويارون في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني.

وقام الطيران الحربي الإسرائيلي بتنفيذ غارة على أطراف بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

 

وعلى الجانب الآخر اللبناني، أفادت مراسلتنا بوجود معلومات عن إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه أحد المواقع الإسرائيلية في الجليل الأعلى. وحصلت RT على مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط الصاروخ وانفجاره بالقرب المواقع الإسرائيلي بالجليل.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة بيومها الـ85 وتداعياتها الإقليمية والدولية

كما وردت معلومات عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية في الجليل الغربي.

وفي بيان للإعلام الحربي لـ"حزب الله" أعلن خلاصة عملياته العسكرية التي نفذها أمس الجمعة 29 ديسمبر، ضد الجنود الإسرائيليين ومواقع الجيش ومرابض المدفيعة، وأكد تسجيل إصابات مباشرة في تلك الاستهدافات.

وقال البيان الذي صدر اليوم السبت: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 29 ديسمبر".

وفي القطاع الشرقي تحدث الإعلام الحربي لحزب الله عن "استهداف موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وموقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة".

رافعة للتجسس ومرابض مدفعية

وفي القطاع الغربي استهدف موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة، واستهدف رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسّس في مزارع دوفيف بالأسلحة المناسبة. إضافة لموقع حدب يارون مجددا بالأسلحة المناسبة.

ونالت مرابض المدفعية الإسرائيلية أيضا نصيبها من نيران "حزب الله" حيث استهدف المدفعية الإسرائيلية في خربة ماعر بالأسلحة المناسبة.

إصابات مؤكدة لتجمعات الجنود

كما استهدف الحزب تجمعا للجنود الإسرائيليين في موقع راميا، وأماكن انتشار الجنود بين ثكنة زرعيت وموقع بركة ريشا. وأكد أن جميع الإصابات مؤكدة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس حزب الله طائرات حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة هجمات إسرائيلية المدفعیة الإسرائیلیة بالأسلحة المناسبة القطاع الأوسط القطاع الغربی جنوب لبنان فی القطاع حزب الله

إقرأ أيضاً:

11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان

 

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام ، أن 11 شهيدا و 10 جرحى من الأطباء والممرضين والمسعفين جراء الغارات الجوية الاسرائيلية التي استهدفت مراكز ومستوصف الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدتي الطيبة وديرسريان بالنبطية جنوب لبنان.

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)

كما أفادت أن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارتين على حرج بلدة يارون، أدتا إلى اندلاع الحرائق ، كما نفذ غارة على محيط المحمودية قرب العيشية في منطقة جزين ، وفي الزهراني، نفذ الطيران غارة على الخط الساحلي عند عدلون العرش استهدفت مبنى.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت اطراف بلدة طيردبا في قضاء صور.

من ناحيته ، أفاد حزب الله في بيان انه قصف مستعمرة "ساعر" شمال إسرائيل بدفعة صاروخية" ، كما قصف أيضا مستعمرة روش بينا برشقة صاروخية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في لبنان ويقصف داخل ‘‘بيروت’’ ويستهدف ‘‘خصمًا’’ جديدًا بعد حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • 4 شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية على بلدة حلبتا شرقي لبنان
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • سقوط أكثر من 10 قتلى بعد غارات إسرائيلية على شرق لبنان
  • 11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان
  • المقاومة تحرق المستعمرات الإسرائيلية وتوقف الملاحة فى "بن جوريون"
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير فى لبنان كارثى