أعلنت السلطات البريطانية اليوم السبت توقف كامل للقطارات السريعة التي تربط العاصمة لندن بالمدن الفرنسية والبلجيكية والهولندية.

واكدت ادارة خدمة (يوروستار) في بيان ان توقف القطارات التي تمر تحت بحر المانش (قناة الانجليزية) جاء بسبب فيضان احد الانفاق البرية بمياه الأمطار.

وأشار البيان إلى الغاء رحلات 14 قطارا حتى الساعة ال11 صباحا بالتوقيت المحلي لمختلف الوجهات الأوروبية الثلاث مع توقعات بإلغاء المزيد مؤكدا ان المهندسين يعملون لإعادة فتح النفق المغمور بالمياه والذي يقع قبل النفق الرئيسي الذي يعبر تحت مياه (المانش).

ونقلت محطات التلفزيون البريطانية مشاهد طوابير لمئات من المسافرين في محطة القطارات (سانت بانكرس) الدولية في لندن حيث كان معظهم متوجها لقضاء عطلة نهاية السنة في العاصمة الفرنسية باريس.

وتشهد بريطانيا تقلبات جوية كبيرة بفعل الرياح القوية التي فاقت سرعتها في بعض المناطق الشمالية 110 كيلومتر في الساعة فيما شهدت المناطق الجنوبية هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في عدد من القرى والوديان.

المصدر وكالات الوسومبريطانيا يوروستار

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل

 

أعلنت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية، بولاية نهر النيل شمال السودان، ارتفاع مناسيب النيل بمقدار 20 سنتمترا، وتجاوزها مستوياتها 1988.

الخرطوم _ التغيير

وأرجع وزير البنى التحتية، الطيب محمد، إرتفاع مناسيب الفيضان في هذا التوقيت إلى خروج خزان جبل أولياء عن سيطرة الحكومة، وارتفاع مناسيب النيل الأزرق بسبب تأثير سد النهضة، ووصوله 500 مليون متر مكعب، وناشد المواطنين بالابتعاد عن المناطق المتأثرة بالفيضانات.

و تزامنًا مع هذا الوضع، وجهت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بتعزيز الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تقوية التروس النيلية وإحكام قفل المصبات، بالإضافة إلى توجيه المعدات والآليات إلى المناطق التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر للحد من تداعيات الفيضان.

وكان قد أعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، أن منسوب مياه نهر النيل قد وصل إلى مرحلة الفيضان، متجاوزًا مستوى فيضان عام 1988، ولكنه أقل من فيضان عام 2020.

كما اطمأنت اللجنة على تنفيذ قرار مجانية العلاج وفحوصات الملاريا، وهو أمر أساسي في مواجهة التحديات الصحية في هذه الفترة.

 

 

 

 

 

الوسومخزان جبل أولياء فيضان نهر النيل ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • توقف الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد بسبب الجمهور (شاهد)
  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • توقف مباراة ديربي مدريد بسبب رمي "قمامة وولاعات" على كورتوا
  • عاجل.. توقف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو بسبب شغب الجماهير
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات