أصدر رئيس دولة آسيوية قرارا رسميا بحظر السيارات السوداء أو التي تتكون من أجزاء سوداء، وذلك لأسباب خاصة لم يتم الإفصاح عنها.

ضبط سيارة محملة بأسطوانات غاز قبل بيعها في السوق السوداء سيارة كهربائية صينية جديدة فاخرة تنافس مرسيدس وبي إم دبليو

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في تركمانستان، فإن قرار الحظر الصادر منذ عام 2017، بدأ تطبيقه فعليا عام 2022، حيث منعت شركات السيارات من استيراد السيارات السوداء أو المرقطة بالأسود، ما شكل أزمة لبعض أصحاب السيارات الذين أجبروا على إعادة طلاء الأجزاء السوداء من سياراتهم بالألوان الأخرى.

قرار إلزامي على جميع الشركات 

وأشارت وكالة Turkmen.News أن القرار الذي تم إصداره منذ أعوام طويلة بدأت الدولة بتطبيقه فعليا منذ عام 2022، وهو قرار إلزامي على جميع الشركات والمواطنين.

 

وبحسب الوكالة، يواجه أصحاب السيارات التي تحتوي على قطع سوداء أزمة كبيرة، حيث في بداية عام 2022، يتم تغريم جميع الذين يبقون اللون الأسود على أجزاء سياراتهم، والمرحلة الثانية بدأت في 24 نوفمبر من عام 2022، حيث تم حرمان المواطنين من الفحص الفني في شرطة المرور بحسب وجود أجزاء من اللون الأسود على هيكل السيارة.

وبحسب بيانات غير رسمية، فإن القرار المتخذ بشأن مكافحة الأجزاء السوداء صدر شخصياً من قبل الرئيس، قربان بيردي محمدوف، الذي يحب اللون الأبيض كثيراً ولا يقبل الألوان الداكنة.

 

وفي السياق نفسه، ترفض الشرطة أي أعذار من أصحاب السيارات حتى لو تم تركيب الجزء الأسود من قبل الشركة المصنعة ولا يمكن إعادة طلائه من الناحية الفنية، فإن علامة الفحص الفني لا تزال غير ممكنة.

ويضطر السائقون المحليون إلى اتباع متطلبات أخرى غير معلنة غير منصوص عليها في القانون. على سبيل المثال، منذ عام 2018، فرضت البلاد حظرًا على قيادة النساء حيث لا يتم منحهن تراخيص جديدة ولا يتم تجديد رخص القيادة القديمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة آسيوية عام 2022

إقرأ أيضاً:

الوزيرة المنصوري: استبعدنا دعم اقتناء الأراضي من أجل البناء لصعوبة توحيد مبلغ الدعم وضبط آجال عملية البناء

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن بلغ، إلى غاية 24 يونيو 2024 أكثر من 15.190 مستفيد ومستفيدة، موضحة أن 89 في المائة من الطلبات المقدمة (80.000 طلب) تتوفر فيهم شروط الاستفادة، 20 في المائة من الطلبات مقدمة من طرف مغاربة العالم.

وقالت الوزيرة، في معرض جوابها على أسئلة المستشارين اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 خلال جلسة الأسئلة الشفوية، (قالت) إن الهدف من هذا العرض السكني الجديد هو استفادة الطبقة المتوسطة إلى جانب الطبقة ذات الدخل المحدود، ودعم مباشر للطلب عوض دعم العرض، بالإضافة إلى دعم الشقق أو المنازل الفردية لتنويع العرض السكني.

وبخصوص دعم اقتناء الأراضي من أجل البناء، ذكرت المسؤولة الحكومية أن هذا الدعم كان من بين المقترحات التي تمت مناقشتها واستبعادها لصعوبة توحيد مبلغ الدعم والأخذ بعين الإعتبار المساحة والثمن والبقعة، وكذا صعوبة ضبط آجال عملية البناء ومراقبتها، بالإضافة إلى المحدودية التي أفرزها تدخل الوزارة في بعض البرامج، مشددة على أن الهدف الأساسي من تدخل الوزارة هو توفير السكن للمغاربة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • رابع دولة غربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بشكل عاجل
  • شرطة عجمان تضبط متهماً بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • شرطة عجمان تضبط متهم بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • الوزيرة المنصوري: استبعدنا دعم اقتناء الأراضي من أجل البناء لصعوبة توحيد مبلغ الدعم وضبط آجال عملية البناء
  • تعدد بلاغات السرقة في السلطنة.. والمتهمون في قبضة الشرطة
  • مختص سيارات: عمر كفرات السيارات لدينا هو سنتين بالكثير .. فيديو
  • حمض الليمون في الأغذية المُصنعة.. هل هو طبيعي أم مُصنّع من الفطر الأسود وسام؟
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر