دعا وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم السبت، القائمين على تسيير المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إلى وضع مقاربة بأبعاد إجتماعية وإقتصادية، حتى تتمكن هذه الأخيرة من توفير خدمات جيدة، وتحقيق عائدات تمنحها أريحية في جانب الصيانة، وكذا الإعتماد على الرقمنة والخدمات الإلكترونية لفائدة المواطنين.

وأكد زهانة، خلال زيارة العمل التي قادت الوزير الى ولاية الجلفة، والتي استهلها رفقة الوفد المراق لها من محطة القطار.

ببلدية عين وسارة، متجهين على متن القطار نحو كل من محطة حاسي بحبح، و محطة الجلفة. على ضرورة المحافظة على هذه المكاسب، وتوفير خدمات في مستوى تطلعات الساكنة. عن طريق إحترام المواقيت المبرمجة للقطارات، والتكفل الأمثل بالمسافرين.

كما نوه الوزير، إلى أهمية الإعتماد على الرقمنة الخدمات الإلكترونية، في مجال التنمية الاقتصادية، خاصة ما تعلق بنقل البضائع و توفير منصة لوجيستية لفائدة المتعاملين الإقتصاديين، ببعد محلي و وطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»

خلال درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، تفكر العديد من الأسر في السفر لأماكن مختلفة هربًا من حرارة الصيف الحارقة، ففي الأعوام الماضية، كان البعض يتجه إلى مدينة الغردقة أو شرم الشيخ ودهب وغيرها من الأماكن السياحية نظرًا لأجوائها اللطيفة التي تساعد في التغلب على الحرارة، لكن ربما يجهل البعض أنّ مدينة العلمين الجديدة تتمتع بأجواء ساحرة وحرارة منخفضة مماثلة للمدن السياحية الأوروبية.

كشف الدكتور محمود القياتي في حديثه لـ«الوطن»، طقس مدينة العلمين الجديدة وذلك بالتزامن مع مهرجان العلمين الذي يستمر على مدار 50 يومًا، ويشمل أنشطة الترفيهة والثقافية وغيرها، قائلًا إنّ مدينة العلمين تعد من ضمن الشواطئ الشمالية الغربية المطلة على البحر المتوسط ما بين محافظة الإسكندرية والضبعة، وبالتالي طقسها يقع ضمن السواحل الشمالية الغربية لمصر.

مدينة العلمين تتمتع بأجواء أوروبية 

ومن المتوقع أنّ تشهد مدينة العلمين أجواء لطيفة على مدار الأسبوع المقبل، إذ تترواح درجات الحرارة ما بين 30 و32  درجة مئوية خلال ساعات النهار، ومع أقل نسبة رطوبة خلال ساعات النهار وتكون بنسبة تترواح ما بين 50 إلى 55 درجة مئوية، كما ستصل درجات الحرارة في ساعات الليل إلى 23 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء معتدلة ويُسمح بالخروج والنزهة، وأيضًا ستكون حركة الرياح معتدلة مقارنة بالأماكن الساحلية الأخرى.

وبداية من يوم الجمعة، قد تكون هناك فرصة لتكون سحب خفيفة خلال ساعات النهار، ما يدل على أجواء معتدلة نسبيا، ناصحًا المواطنين بالتوجه إلى مدينة العلمين للهروب من حرارة الشمس.

الدورة الثانية من مهرجان العلمين 

مهرجان العلمين يلعب دورًا كبيرًا في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي، وفقًا لما كشفه الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي، كما أنّ المهرجان يدعم وجود مصر على خريطة السياحة والترفيه الدولية، وذلك بعد ما نجح العام الماضي، في جذب 15 مليون سائح إلى مدينة العلمين.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • بايزيد :”شباب بلوزداد فريق عريق والتتويج على حسابه سيكون صعبا”
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • أستاذ بـ«إعلام بنها» يدعو الحكومة الجديدة إلى تطبيق مبدأ الشفافية