شفق نيوز/ تواصلت احتفالات رأس السنة الجديدة في إدارة زاخو المستقلة ضمن إقليم كوردستان، ليومها السادس على التوالي، حيث تنوعت الفعاليات بين حفلات غنائية وأنشطة متنوعة على كورنيش المدينة.

وأعلن قائممقام زاخو، مشير محمد، عن مشاركة جماهيرية هائلة من أهالي زاخو والمناطق المجاورة في هذه الاحتفالات حيث بلغ عدد المشاركين ليلة أمس أكثر من 20 ألف شخص.

وأوضح محمد، لوكالة شفق نيوز، أن "الاحتفالية الختامية ستقام غداً (ليل 31) من الشهر، بحضور الفنان الكوردي حسن شريف"، متوقعاً حضور عدد كبير من السياح للمشاركة في هذا الحدث الفني المميز.

وكشف قائممقام زاخو، عن أهداف وخطط الإدارة المستقلة، حيث قال إن "هدفنا هو جذب السياح وتعزيز الاهتمام بالقطاع السياحي الذي كان مهملا منذ سنتين، ومن خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات، واقامة العديد من المواقع السياحية، نجحنا في تنشيط هذا القطاع".

وأضاف محمد، أن هناك خططا مستقبلية لاطلاق مشاريع سياحية وخدمية أخرى ذات أهمية في زاخو، بالاضافة إلى التركيز المتزايد على القطاعين الاقتصادي والزراعي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي إقليم كوردستان احتفالات رأس السنة

إقرأ أيضاً:

حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)

في الوهلة الأولى تبدو المشاهد الملتقطة بعدسة كاميرا « اليوم24″، وكأنها تتعلق بإحدى البوادي النائية، والتي تظهر نساء يعتمدن في تزويد منازلهن على قنينات المياه وبطرق تقليدية، لكن الحقيقة هي أن ساكنة حي اكياعبو، والذي لا يبعد إلا بمسافة قليلة عن مركز مدينة أيت ملول، لازالت تعاني من عجز كبير في توفير مياه الشرب، بسبب رفض الوكالة المستقلة للخدمات تزويد منازل الحي بشبكة الماء الصالح للشرب، إثر قصور في عملية تحديد الجماعة لأزقة الحي وتهيئته إسوة بباقي الأحياء.

العطاوي الراضي، قال من خلال تصريح لـ »اليوم24″، بأن الساكنة لازالت تعاني منذ أزيد من عشر سنوات من تبعات تماطل الجماعة في تهيئة الحي، وقال إن الأسر تمكنت من ربط منازلها بالتيار الكهربائي بشكل عادي، غير أن ربطها بشبكة الماء الصالح للشرب لازال مستحيلا رغم توفر الأسر على جميع الرخص، منها ما هو متعلق بوضعية العقار والشواهد الإدارية ورخص البناء والسكن، إلا أن الوكالة المستقلة للخدمات لازالت متشبثة برفض ربط المنازل بشبكة الماء الصالح للشرب في موقف غريب أبدت من خلاله الجماعة تراجعا عن دعم مطلب الساكنة الملح منذ سنوات، والذي نالت وفقه وعودا انتخابية عديدة.

فمن غير المنطقي أن يقف المجلس الجماعي عاجزا عن حل هذا المشكل طيلة هاته السنوات، -يضيف المتحدث- وأشار إلى  أن الحي السكني لا يبعد إلا بأمتار قليلة عن شبكة الماء الرئيسية، وغير بعيد عنه يوجد حي المزار وغيره من الأحياء التي لا تعاني من هذا المشكل الذي حول حياة الساكنة إلى عذاب.

كلمات دلالية اسر اكادير الرامسا الوكالة المستقلة للخدمات ايت ملول مشاكل الماء منازل سكنية بدون ماء

مقالات مشابهة

  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • عمران.. وفاة والد "مسؤول تربوي" كمداً إثر اختطاف نجله بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض