حالة من القلق تسيطر على المواطنين خلال هذه الفترة بسبب انتشار المتحور الجديد jn1 بأكثر من 40 دولة حتى الآن؛ إضافة إلى انتشار فيروس الإنفلونزا بكشل كبير وأعراضه تتشابه مع أعراض المتحور الجديد مما يسبب قلقا. 

وقال الدكتور أحمد الحلفاوى أستاذ الأمراض الصدرية بمستشفى قصر العينى ، إنه لا يوجد داع للقلق من المتحور الجديد jn1 ، وبالنسبة لفيروس كورونا معظم المسحات التى سجلناها خلال الفترة الماضية سلبيه لذلك لا يوجد داع لهذا القلق.

وأضاف الدكتور أحمد الحلفاوى خلال تصريح لصدى البلد ، أما بالنسبة لفيروس الأنفلونزا المنتشر فهو شديد ويجب التعامل معه بحذر ومن الأفضل التعامل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من ارتداء الكمامات فى الأماكن المزدحمة والاسانسير وهكذا والحفاظ على التباعد الاجتماعى .

مركز التعليم المدمج يفتح أبوابه لقبول طلاب جدد.. تفاصيل جامعة القاهرة تستضيف اجتماع عمومية الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي

و اشار “ الحلفاوى ” إلى أن  اعراض فيروس الانفلونزا المنتشر هى ارتفاع فى درجات الحرارة ،رشح و تكسير فى الجسم  ،و يشعر المريض بالراحة بعد ٥ ايام و لكن إذ لم يشعر المريض بالتحسن عليه أخذ ادوية مضادة للفيروسات و القليل الذى يلجآ إلى ذلك .

كما أكد على الفئات التى يجب أن يتبعوا الاجراءات الاحترازية بشكل جيد هم أصحاب الامراض المزمنة مثل السكر والضغط و القلب و مرضى السمنه المفرطة لأنهم هم الذين يصابون بالفيروسات التنفسية فى العموم ومنهم الانفلونزا الموسميه المنتشرة هذه الفترة .

وأوضح أن فكرة صنع المصل ضد الانفلونزا ، هى يتم حصد الفيروسات التى حدثت على مدار السنه و يتم منها صنع المصل و توفيره للمواطنين للسنه التاليه ، على سبيل المثال يتم حصد جميع فيروسات عام ٢٠٢٣ ويتم صنع مصل ليكون موجود خلال عام ٢٠٢٤ فإذا كان الحاصل على المصل لديه نفس نوع الفيروسات المصنع منه المصل سيكون هناك وقاية عالية ولكن اذا كان مختلف  سيصيب بدور الانفلونزا .

وشدد الدكتور أحمد الحلفاوى ، على أن اصحاب اعمار ال ٦٥ فيما فوق واصحاب الامراض المزمنة  يجب أن يحصلوا على  تطعيم الالتهاب الرئوي ايضا  لأن الالتهاب الرئوي يسبب حالات وفيات بشكل كبير.

وتابع أن هناك دورا منتشرا بشكل كبير بين الأطفال ولكن هذه فيروسات تنفسية أخرى غير الأنفلونزا مثل الفيروس المخلوى الذى حدث منذ فترة؛ مشيرا إلى أن هذه نوعية الفيروسات التى تنتشر بين الأطفال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحور الجديد jn1 فيروس الإنفلونزا مستشفى قصر العيني الأمراض الصدرية فيروس كورونا الفيروسات الإلتهاب الرئوي

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة بقيادة الدكتور عاصم الجزار ومن قبله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قطعت شوطا كبيرا لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، متعهدا بمواصلة الجهود لتنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»: سنعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال التوسع في مشروعات الإسكان والمرافق، والعمل على تبني المبادرات الجادة لسكان المدن الجديدة»، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن توفير وحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» ووحدات الإسكان الاجتماعي، ولن نغفل عن طرح وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع بكل شرائحه.

 

 تقديم خدمات للمصريين في الخارج

وتابع: «لن نغفل عن تقديم خدمات للمصريين في الخارج ، من خلال مشروعات  بيت الوطن لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل لخدمة المواطن في المقام الأول خاصة محدودي ومتوسطي الدخل».

 

دعم مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب 

 

وأكمل «سندعم بقوة مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب، ومستمرون في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع قرى الجمهورية، بحيث تصل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع المصريين، وفي مقدمتها قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة». 

الالتزام بتنفيذ المشروعات في مواعيدها 

وأكد أن ملف تطوير القاهرة التاريخية والمشروعات التنموية بالمدن الجديدة ستشهد اهتماما متزايدا خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة الالتزام بتنفيذ جميع المشروعات في مواعيدها المحددة سلفا، وبأفضل جودة ممكنة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • وفاة أحمد رفعت.. أول تعليق من أشهر طبيب قلب
  • طبيب مشهور يكشف عن خضوع بايدن وترامب لعمليات تجميل
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • عاجل | أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو